تسجيل لآخر مجلس من مجالس قرائتى على فضيلة شيخنا أبى خالد وليد بن إدريس المنيسى

طه الفهد

New member
إنضم
14/02/2006
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
ليبيا
الموقع الالكتروني
http
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون
يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما
أما بعد :
فهذا تسجيل لآخر مجلس من مجالس قرائتى على فضيلة شيخنا أبى خالد وليد بن إدريس بن عبد العزيز المنيسي السلمي الإسكندري الحنبلي حفظه الله تعالى و رعاه جمعا بين رواية قالون عن نافع بإسكان الميم وقصر المنفصل من طريق الشاطبية وطرق الطيبة و بقصر مد التعظيم وبتوسطه و بدون غنة اللام والراء ورواية حفص عن عاصم بقصر المد المنفصل بلا غنة من جميع طرق الطيبة و قد أجازنى فضيلته بذلك .
و افتتحت القراءة من أول سورة النبأ و لكن التسجيل يبدأ من أول سورة الانفطار فلقد عرض أمر التسجيل فجأة و لم يكن فى نيتى أن أسجل .
و كان هذا المجلس المبارك يوم يوم الجمعة الثامن والعشرين من شهر ربيع الثاني سنة سبع وعشرين وأربعمائة وألف لهجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم الموافق للسادس و العشرين من شهر مايو سنة ألفين و ستة للميلاد .
www.khayma.com/tajweed/taha/majlesalkhatm.mp3

و للاطلاع على الإجازة يُنظر هذا الرابط
www.khayma.com/tajweed/taha/Ejazza.pdf
و السلام عليكم ورحمة الله
أخوكم/طه الفهد
 
زادك الله علماً وفضلاً أخي المبارك..
وهنيئاً لك هذا الشرف العظيم وحق لك الفخر به ،
واسأل المولى القدير أن يجعلك من أهل كتابه الكريم..

كما لا أنسى أن أبعث لك باقة شكر ممزوجة بطيب طيبة الطيبة،
نظير المتون المباركة التي شنفت آذاننا بسماعها من خلال توقيعكم المبارك..

دمت للخير والعلم ناشراً، ووفقك الله لما يحبه ويرضاه..
محبك الردادي
 
بارك الله فيكما أخوىّ الكريمين و جزاكما الله خيرا .
 
( وأما بنعمة ربك فحدث )
أسأل الله أن يبارك لكم في كل أحوالكم .
وأتمنى لو تعيدون النظر في وقفكم على العرش من قوله تعالى : ( ذوالعرش المجيد ) ، فقد وقفتم على العرش ، وجعلتم ( المجيد ) مبتدأًخبره ( فعال لما يريد ) ، وإذا كان كذلك ، فالمجيد ليست متصلة ب( ذو ) ولا ب( العرش ) على القراءتين المعروفتين .
 
بارك الله فيكم و نفع بكم شيخ مساعد و إنه لشرف عظيم مروركم على الموضوع و قرائته ، فكيف باستماعكم للتلاوة و تعليقكم المبارك عليها ! أسأل الله أن يبارك فيكم .
بالنسبة لما ذكرتم فالوقف الذى اعتمدته فى هذا المجلس لضيق الوقت هو الوقف الهبطى و الذى يراعى المعنى فى الوقف
و الذى يعتمده عامة أهل المغرب العربى من ليبيا حتى مورتانيا و إن كان عليه بعض المآخذ كما لا يخفى على فضيلتكم..
و بالنسبة للوقف على (العرش) فهو كما ذكرتم (المجيد ) مبتدأ خبره (فعال لما يريد) و قد جعله الأشمونى وقفا حسنا إذ قال فى المنار ما نصه : (ذو العرش (حسن) لمن قرأ المجيد بالرفع على الإبتداء وليس بوقف إن جعل نعتاً لما قبله ) .
و الله أعلم .
 
ننتظر تعليق المشايخ على ملاحظة فضيلة الشيخ د/مساعد حفظه الله.
 
فتح الله علينا و عليك يا اخ / طه

و نسأل الله تعالى أن يجزي أخانا الشيخ / وليد خير الجزاء، فما عهدتُه إلا معطاءً.
 
جزاك الله خيرا و بارك بك أخى يحيى ..
 
عودة
أعلى