الوقف والوصل في قراءة كتابيه وحسابيه

إنضم
11/07/2012
المشاركات
604
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
العراق
بسم1
السلام عليكم جميعا
الحقيقة اني اليوم قرأت في كتاب(علل القراءات القرآنية /دراسة لغوية وصفية تحليلية) رسالة دكتوراة للجزائري محي الدين سالم
الباب الثني/الفصل5/المبحث الثالث ظواهر صوتية اخرى/رابعا هاء السكت/ قال بعد استعراضه هاءات السكت السبعة:
ولم يختلف في حرفي الحاقة الاولين كتابيه وحسابيه فهي عندهم جميعا باثبات الهاء بالوقف وحذفها بالوصل.

ارجوالتاكدمن صحة المعلومة حول هاء كتابيه وحسابيه وليس البقية .
 
وعليكم السلام ورحمة الله
يظهر من صنيع الباحث أنه اقتصر على القراءات السبع، وإن كنت راجعت منهجه فلم أجده نص على اقتصاره عليها،
والذي يحذف هاء {كتابيه} وهاء {حسابيه} وصلا هو الإمام يعقوب، ومعلوم أنه من العشرة.
والله أعلم.
 
وعليكم السلام ورحمة الله
يظهر من صنيع الباحث أنه اقتصر على القراءات السبع، وإن كنت راجعت منهجه فلم أجده نص على اقتصاره عليها،
والذي يحذف هاء {كتابيه} وهاء {حسابيه} وصلا هو الإمام يعقوب، ومعلوم أنه من العشرة.
والله أعلم.
سلّمك الله اخي ايت عمران ، وجعل قلبك عامراً بالايمان
شكرا على اهتمامك بموضوعي كما اشكر شيخنا العلامة محمد الحسن بوصو على اطلالته وشكره-بسمه-
اذن هاء كتابيه وحسابيه ليس لها حكم خاص يميزها عن اخواتها الباقيات الخمسة.
وأظن أن حمزة لا يشاطر يعقوب الرأي فيهما.
الآن اطمأن قلبي والحمد لله.
 
عودة
أعلى