احمد جاسم محمد
New member
المشايخ الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ذكر العلامة الشيخ محمود خليل الحصري في كتابه معالم الاهتداء الى معرفة الوقف والابتداء بان الوقف الحسن هو : (الوقف على كلمة تعلق ما بعدها بها أو بما قبلها تعلقاً معنوياً ولم يتعلق تعلقاً لفظياً على الراجح) ينظر: معالم الاهتداء :28 .
ثم رجعت الى كتابه أحكام قراءة القران الكريم فوجته يعرف الوقف الحسن بأنه : (الوقف على كلام تام تعلق ما بعده به من حيث اللفظ ، ومن حيث المعنى) ينظر : احكام قراءة القرآن الكريم :258 .
السؤال : هل عدل الشيخ الحصري عن رأيه في الوقف الحسن في كتابه احكام قراءة القران الكريم ؟ أم هو سهو من قبل المحقق ؟
ذكر العلامة الشيخ محمود خليل الحصري في كتابه معالم الاهتداء الى معرفة الوقف والابتداء بان الوقف الحسن هو : (الوقف على كلمة تعلق ما بعدها بها أو بما قبلها تعلقاً معنوياً ولم يتعلق تعلقاً لفظياً على الراجح) ينظر: معالم الاهتداء :28 .
ثم رجعت الى كتابه أحكام قراءة القران الكريم فوجته يعرف الوقف الحسن بأنه : (الوقف على كلام تام تعلق ما بعده به من حيث اللفظ ، ومن حيث المعنى) ينظر : احكام قراءة القرآن الكريم :258 .
السؤال : هل عدل الشيخ الحصري عن رأيه في الوقف الحسن في كتابه احكام قراءة القران الكريم ؟ أم هو سهو من قبل المحقق ؟