المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء يستعد لانطلاقته بحلة جديدة

إنضم
27/06/2011
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
www.arrabita.ma
سيتم افتتاح المعرض الدولي للكتاب يوم التاسع من الشهر الجاري، أي بعد يوم غد، وستنطلق فعاليات الدورة ال18 للمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، من 10 إلى 19 فبراير. وسيشارك في هذا المعرض أزيد من 800 عارض، من 38 دولة.

وحسب تصريحات المشرفين على المعرض فإن هذه الدورة ستتميز عن سابقاتها بإطلاق موقع إلكتروني لعرض مختلف الأنشطة الثقافية بالصوت والصورة، لتمكين المتتبعين والمهتمين من متابعة فعاليات الدورة، إضافة إلى فتح صفحة لإبداء الملاحظات حول المعرض على موقع التواصل الاجتماعي "الفاسيبوك". كما تحتفي الدورة بما يزيد عن 90 كاتبا مغربيا من مختلف الأجيال، من خلال عرض الكتاب الأول لكل واحد منهم في جناح وزارة الثقافة بالمعرض وتقديم شهادات في حقهم، بأقلام كتاب ومبدعين مغاربة وعرب، إلى جانب تقديم بيبلوغرافيا الكتب الأولى.
وتحضر المملكة العربية السعودية ضيف شرف في هذه الدورة. كما سيشارك عدد من الكتاب والأدباء السعوديين في إدارة ندوات تعرف بالمنتج الفكري والأدبي وبالحركة الثقافية النشيطة في المملكة من بينهم الناقد عبدالله الغذامي .
كما وجهت الدعوة إلى عدد من الوجوه الثقافية في الإمارات من بينها القاص محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي. وإلى كتاب آخرين من الكويت من بينهم الروائي طالب الرفاعي والروائية ليلة العثمان، كما يمثل مجلة دبي الثقافية في هذا المحفل الثقافي الزميل نواف يونس مدير تحريرها، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الثقافية من الأردن ومصر وتونس وبلدان عربية أخرى .
ومن المرتقب أن يكون هذا المعرض، المناسبة الأولى لعودة اتحاد كتّاب المغرب وبيت الشعر لدورهما الثقافي عبر استئناف الموقع التنشيطي في البرنامج العام.
ملحوظة: طبعا ستشارك الرابطة المحمدية للعلماء في المعرض الدولي، وستوفر جميع إصدارتها العلمية، وربما سأكون حاضرا طيلة أيام المعرض.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أحسن الله إليكم أخي الحبيب محمد لحمادي على هذه المعلومات، وأسأل الله عز وجل أن تكون هذه الدورة أفضل بكثير من السابق، ويسعدني أكثر أن ألتقي بك أخي الفاضل هناك.
 
تم افتاح المعرض يوم الخميس الماضي.
وأرجو ممن يزورها أن يتحفنا بجديده في الدراسات القرآنية.
بارك الله فيكم.​
 
عودة
أعلى