لأسباب وأخرى :
الأخذ بنظريات هذا المستشرق ، أو غيره ، من الطريق الذي شاهدناه لا ينفع :
المشارك نادر بن عبد العزيز
عن السباعي
عن علي حسن عبد القادر (مسودة محاضراته) عن
جولدزيهير
ليس بشيء بل ، هو يعارض جميع معايير الأمانة العلمية في النقد حتى ولو كان هذا النقد في محلّه .
ولذلك لا يسعني إلا أن أقدّم إلى من يهمه هذا الأمر ترجمةَ الكتاب بجزئين . أما الجزء الأول منه فينبغي دراسته بالطباعة الجديدة عام ٢٠٠٨ وهي يحتوى على المقدمة بقلم حميد دباشي على ٩٤ صفحة يتناول فيها ترجمة "يوميات" جولدزيهير في رحلته الأولى (١٨٧٣ - ١٨٧٤) إلى بلاد الشأم وإلى القاهرة خاصة ، إلا أنها غير متوفرة حسب علمي على pdf .
من أقلّ المتطلبات دراسةُ هذا الكتاب بهذه الترجمة الفنية والصحيحة بدلا من العودة إلى الطرق الغامدة كما شاهدناها :
http://vb.tafsir.net/tafsir41288/#.VIqZ6SfUDSE
[أنظر المشاركة ١٧ بإحالة إلى "المصادر"]
Goldziher - Muslim Studies 1
Goldziher - Muslim Studies 2
الأخذ بنظريات هذا المستشرق ، أو غيره ، من الطريق الذي شاهدناه لا ينفع :
المشارك نادر بن عبد العزيز
عن السباعي
عن علي حسن عبد القادر (مسودة محاضراته) عن
جولدزيهير
ليس بشيء بل ، هو يعارض جميع معايير الأمانة العلمية في النقد حتى ولو كان هذا النقد في محلّه .
ولذلك لا يسعني إلا أن أقدّم إلى من يهمه هذا الأمر ترجمةَ الكتاب بجزئين . أما الجزء الأول منه فينبغي دراسته بالطباعة الجديدة عام ٢٠٠٨ وهي يحتوى على المقدمة بقلم حميد دباشي على ٩٤ صفحة يتناول فيها ترجمة "يوميات" جولدزيهير في رحلته الأولى (١٨٧٣ - ١٨٧٤) إلى بلاد الشأم وإلى القاهرة خاصة ، إلا أنها غير متوفرة حسب علمي على pdf .
من أقلّ المتطلبات دراسةُ هذا الكتاب بهذه الترجمة الفنية والصحيحة بدلا من العودة إلى الطرق الغامدة كما شاهدناها :
http://vb.tafsir.net/tafsir41288/#.VIqZ6SfUDSE
[أنظر المشاركة ١٧ بإحالة إلى "المصادر"]
Goldziher - Muslim Studies 1
Goldziher - Muslim Studies 2