( المؤتمر العالمي للقرآن ودوره في بناء الحضارة الإنسانية )بجامعة أفريقيا العالمية بالسودان

عبدالرحمن الشهري

المشرف العام
إنضم
29/03/2003
المشاركات
19,314
مستوى التفاعل
127
النقاط
63
الإقامة
الرياض
الموقع الالكتروني
www.amshehri.com
تنظم جامعة أفريقيا العالمية بالسودان مؤتمراً علمياً تحت عنوان :
المؤتمر العالمي للقرآن ودوره في بناء الحضارة الإنسانية
وذلك في 20-22 محرم 1433هـ إن شاء الله .
تجدون في المرفقات تفاصيل عن هذا المؤتمر ، وشكراً لأخي د. عبدالعزيز الجهني موافاتي بخبر هذا المؤتمر على بريدي الإلكتروني .​
 
رد: ( المؤتمر العالمي للقرآن ودوره في بناء الحضارة الإنسانية )بجامعة أفريقيا العالمية بالس

بفضل الله وتوفيقه تيسر لي حضور هذا المؤتمر العلمي ، وكانت أول مرة أزور فيها السودان ، وقد حضرت حفل الافتتاح ولقيت عدداً طيباً من المشاركين . وقد كان الحضور كثيفاً للجلسات مع تزامن عقد ثلاث جلسات في الوقت الواحد حيث اشتمل المؤتمر على كل شيء ، وقد رأيتُ الحضور من الطلبة والأساتذة السودانيين كثيفاً فقد تنقلت في القاعات في الوقت الواحد فوجدتها شبه ممتلئة . وقد طبعت بحوث المؤتمر وسلمت نسخة لكل مشارك فأخذت نسخة منها ورقية في حقيبة ، وقد طبعت بحوث المؤتمر في 6 كتب متوسطة الحجم ، وطبعت بعض الكتب المتعلقة برسم المصحف برواية الدوري وغيرها بمناسبة المؤتمر .
وقد حصلت على نسخة إلكترونية لكل بحوث المؤتمر ولعلها ترفع لكم قريباً هنا بإذن الله للاطلاع عليها ، وفيها بحوث قيمة ، وأخرى دون ذلك .
وقد سعدت بزيارة مدير جامعة القرآن الكريم الدكتور إبراهيم نورين واتفقت معه على تعاون مشترك مع مركز تفسير وجامعة الملك سعود في خدمة مشروعات القرآن الكريم ورحب بذلك كثيراً وفقه الله . كما زرت رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الخرطوم أخي العزيز الدكتور المقرئ محمد عبدالكريم فأخبرني أنه يقرأ يومياً ملتقى أهل التفسير ، فقلتُ له : نريدك من الآن فصاعداً أن تكتب يومياً ووعدته بتسجيله وفقه الله .
كما لقيت مدير جامعة أفريقيا العالمية ونائبه أثناء الافتتاح ، وقد كانت فرصة طيبة للتعرف على عدد من الباحثين الذين لم أكن أعرفهم من قبل، وأرجو أن ييسر الله لي زيارة أخرى للسودان للتعرف أكثر على الجهود التي تبذل في خدمة القرآن ، وقد لفت نظري في المعرض المصاحب للمؤتمر الذي شاركنا فيه بمطبوعات مركز تفسير كثرة المصاحف المخطوطة في السودان ، والطرق المتبعة في تحفيظ القرآن الكريم بواسطة الألواح .
وأشكر أخي الكريم خالد رمضان والأخ علاء البدري الذين رتبا وسعيا لترتيب اللقاءات التي تمت في هذه الزيارة جزاهما الله خيراً وبارك في جهودهما .
 
وطبعت بعض الكتب المتعلقة برسم المصحف برواية الدوري وغيرها بمناسبة المؤتمر
السلام عليكم شيخنا الشهري هل وقف على أسماء هذه الكتب أرجوا الإفادة
بارك الله فيكم
 
نعم حصلت على نسخة من هذه المطبوعات وهي متوفرة هناك فيمكن الحصول عليها بسهولة من إدارة جامعة أفريفيا العالمية .
 
نعم حصلت على نسخة من هذه المطبوعات وهي متوفرة هناك فيمكن الحصول عليها بسهولة من إدارة جامعة أفريقيا العالمية .
السلام عليكم ورحمة الله
طلب أخير شيخنا الشهري هل يمكنك أن تمدني بأسماء هذه الكتب
مع خالص الشكر والتقدير
 
عودة
أعلى