[align=center]متى ذك الحق كلمة انسان في القرآن"[/align]
يقول الحق " هل اتى على الانسان......." ويقول سيحانه" بل الانسان على نفسه يصيرة ..." ويقول " ان خلقنا الانسان من نطفة امشاج..." وعشرات الايات التي ذكرت كلمة انسان , وبالتدقيق في هذا الكلمة , ولو حاولنا ان نضع بدلا منها كلمة بشر او كلمة بني آدم فلا يمكن ان تصلح هذه الكلمات , بدل كلمة انسان , لماذا لأننا اذا دققنا النظر نجد ان الحق سبحانه يذكر كلمة انسان عندما تكون الخصائص مشتركة , فالانسان لم يكن شيئا مذكورا اي كان عدم ثم نطفة .... ثم السبيل يسره ثم اماته فأقبره ثم اذا شاء انشره ويستمر لفظ انسان , حتى يأتي الموعد الاخير لهذه اللفظة بقوله تعالى , " يومئذ ينبؤ الانسان بما قدم واخر" , ثم يأتي التمييز " السابقون , اصحاب اليمين , اصحاب الشمال , في الدنيا كذلك اذا تميز انسان يختلف اللفظ , مؤمن كافر منافق رسول نبي .
[align=center]الموعد القادم لماذا قال الله " ولقد كرمنا بني آدم " ولم يقل ولقد كرمنا الانسان , مع ان التكريم للانسان[/align]
يقول الحق " هل اتى على الانسان......." ويقول سيحانه" بل الانسان على نفسه يصيرة ..." ويقول " ان خلقنا الانسان من نطفة امشاج..." وعشرات الايات التي ذكرت كلمة انسان , وبالتدقيق في هذا الكلمة , ولو حاولنا ان نضع بدلا منها كلمة بشر او كلمة بني آدم فلا يمكن ان تصلح هذه الكلمات , بدل كلمة انسان , لماذا لأننا اذا دققنا النظر نجد ان الحق سبحانه يذكر كلمة انسان عندما تكون الخصائص مشتركة , فالانسان لم يكن شيئا مذكورا اي كان عدم ثم نطفة .... ثم السبيل يسره ثم اماته فأقبره ثم اذا شاء انشره ويستمر لفظ انسان , حتى يأتي الموعد الاخير لهذه اللفظة بقوله تعالى , " يومئذ ينبؤ الانسان بما قدم واخر" , ثم يأتي التمييز " السابقون , اصحاب اليمين , اصحاب الشمال , في الدنيا كذلك اذا تميز انسان يختلف اللفظ , مؤمن كافر منافق رسول نبي .
[align=center]الموعد القادم لماذا قال الله " ولقد كرمنا بني آدم " ولم يقل ولقد كرمنا الانسان , مع ان التكريم للانسان[/align]