يقول الحق سبحانه " انه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه الا المهرون"
المعلومات القديمة لدينا ان هذه الاية تتعلق بمسألة لمس المصحف , ولكن بعد التدقيق فيها , يتبين انه لا علاقة لها بلمس المصحف من الانسان , قد يتساءل شخص ويقول ان النص واضح , فكيف تقول لا علاقة لها؟
اقول , الذي يبين عدم علاقتها بلمس المصحف من الانسان هو كلمة" المطهرون" , والمطهرون اسم مفعول بمعنى ان هناك من طهرهم , يقول تعالى " وازواج مطهرة" اي الحور العين , والحور العين طهرها الله فهي مطهرة عن كل ما يخرج من الانسان , ولكن عندما ذكر الله المرأة الحائض قال " فاذا تطهرن" اي ان المرأة تتطهر , ولكن لماذا يتطهر الانسان , لانه دائم الحدث ودائم الجنابة , ( واقصد بالانسان ) البالغ , فغير البالغ لا يتطهر , وبذلك يتبين ان الاية اعلاه خاصة بالقرآن في الكتاب المكنون والكتاب المكنون هو اللوح المحفوظ.
الموعد القادم (متى ذكر الله كلمة انسان في القرآن)
المعلومات القديمة لدينا ان هذه الاية تتعلق بمسألة لمس المصحف , ولكن بعد التدقيق فيها , يتبين انه لا علاقة لها بلمس المصحف من الانسان , قد يتساءل شخص ويقول ان النص واضح , فكيف تقول لا علاقة لها؟
اقول , الذي يبين عدم علاقتها بلمس المصحف من الانسان هو كلمة" المطهرون" , والمطهرون اسم مفعول بمعنى ان هناك من طهرهم , يقول تعالى " وازواج مطهرة" اي الحور العين , والحور العين طهرها الله فهي مطهرة عن كل ما يخرج من الانسان , ولكن عندما ذكر الله المرأة الحائض قال " فاذا تطهرن" اي ان المرأة تتطهر , ولكن لماذا يتطهر الانسان , لانه دائم الحدث ودائم الجنابة , ( واقصد بالانسان ) البالغ , فغير البالغ لا يتطهر , وبذلك يتبين ان الاية اعلاه خاصة بالقرآن في الكتاب المكنون والكتاب المكنون هو اللوح المحفوظ.
الموعد القادم (متى ذكر الله كلمة انسان في القرآن)