العقيده وان وجدت القرينه

علي سبيع

New member
إنضم
01/04/2015
المشاركات
280
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
60
الإقامة
مصر
بسم1
قال تعالي "......وما يعلم تاويله الا الله..." الايه 7 سورة ال عمران قرات تفسيرها لكثير من العلماء وكان جمهور العلماء مع الوقف بعد لفظ الجلاله الله ومنهم عائشه وابن مسعود وغيرهم وذهب فريق من العلماء ان الواو للعطف علي "الراسخون في العلم" وفي هذا تشريف لهم وذهب فريق الي ان الواو تتوقف علي معني التاويل فان كانت بمعني التفسير فالواو للعطف وهنا لي سؤال اي اعجاز بأن يكون اللهعز وجل أنزل كتابه ويعرف تفسيره ويعرف معانيه؟ وفي حالة جواز العطف في اللغه وهنا لي سؤال ايضا مافائدةان ينزه ربنا عز وجل نفسه عن علم غيره من خلقه في مسألة التأويل أو التفسير في قوله" الا الله" ؟وللحديث بقيه ان شاء الله.
 
التعديل الأخير:
الأخ علي سبيع المحترم طرح تساؤل بهذا الحجم لا يُطرح بعجالة بل بتأنّ وتؤدة لا أعني مجرّد الخطأ في العنوان(وجدة!) بل إن الموضوع يحتاج إلى إعادة صياغة بجدّية تناسب أهمية التساؤل. أقترح على الإخوة في الإشراف حذف الموضوع حتى يعيد الأخ علي صياغته بلا عجالة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل د.عبدالرحمن صالح
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
وصلني ردك و قمت بالفعل بتصحيح الخطأ في كلمة "وجدت" ولكنكم تفضلتم باقتراح حذف الموضوع لحين تغيير العنوان.اشكر لكم هذا الحس الاكاديمي العالي وكنت اود ان ترسل لي عنوان مقترح او خطة لعرض مثل هذه المسائل او ان ترسل لي اسباب كي اتوقف تماما عن رفع اي شئ بالمنتدي ولكم جزيل الشكر.
 
العقيده وان وجدت القرينه

أشكركم على خلقكم الرفيع . خشيت أن أكون أغضبتكم ولا سيما أن ظهور الموضوعات التي تستحق التنبيه قد كثر في الملتقى ونتمنى على الإشراف أن يعود كعهده يهتم بالنوع لا بالكمّ فسمعة الملتقى يصنعها النوع لا الكمّ. من هذا الباب خشيت أن تُحاجّوني بمنطق (لماذا موضوعي دون سواه؟) ولكنكم كشفتم عن روح علمية وتقبل للنصيحة. ملاحظتي على موضوعكم تتلخص فقط في التفريق بين ( الموضوع الجديد) وبين (المشاركة) فالمشاركة يمكن فيها الاختزال والاستعجال أما الموضوع فيحتاج تأنٍ وتفصيل . فقط من هذا الوجه ولا يذهب ظنك بعيداً . تقبل تحياتي ودعائي بالتوفيق
 
عودة
أعلى