الرد من القرآن المجيدعلى من كذب حديث النبي عليه الصلاة والسلام المرأة خلقت من ضلع أعوج

إنضم
17/04/2016
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
السعودية
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
بسم1
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ۗ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) النحل
ورد في صحيح البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء.
الدراسة
نقارن آيات الكتاب المجيد
قال الله جلا وعلا
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ (1) قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا سورة الكهف (وردت ل قيما قرائتان)
نأخذ
قيما عوجا
ونقارنها مع قوله تعالى

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) سورة النساء

وقوله تعالى
وَأَقِيمُواالْوَزْنَبِالْقِسْطِ
وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ (9) الرحمن
وقوله تعالى
وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ
ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (35) الإسراء
لكن قال
وَلَن تَسْتَطِيعُوا أَن تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ ۖ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ ۚ وَإِن تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (129) النساء
لماذا ؟
لايملك تبيين إجابة هذه المعادلة الإ محمد صلى الله عليه وسلم
استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء.

صدق الله المجيد ونبيه الخاتم صلى الله عليه وسلم




 
في سورة الكهف ورد كلمة قيما وورد كلمة عوجا
في آية النساء قال الرجال (قوامون) على النساء
في آية الرحمن قال واقيموا الوزن بالقسط
في الإسراء قال وزنوا بالقسطاس المستقيم
لماذا يأمرنا ان نزن بالقسط ولا نخسر وأن نزن بالقسطاس المستقيم وهذا التكليف ذا دلالة عامة لكن في آية النساء قال لنا ولن تستطيعوا ان تعدلوا ...فلا تميلوا ماهو السبب الذي يجعل لن نستطيع لن ؟
إلا أن يكون كما قال النبي عليه الصلاة والسلام وإن جئت تقيمه كسرته
طبعا لا يخفى عليكم اخي الفاضل دلالة لن في العربية
ومادة (الجذرالعربي ) لكل من قوامون , وأقيموا , المستقيم جميعها على ق و م . اما قيما وعوجا التي في الكهف فقد اوردتها للمقابلة.
 
حياك الله
من دلالات الحديث انظر هنا
الاستيصاء بالنساء خيراً - الموقع الرسمي للإمام ابن باز اضافة اعوج شي في الضلع اعلاه هناك من قال

لسانها ففيه حث على الصبر
لكن من حيث طبيعة المرأة
فالمرأة تتميز بسمات وخصائص ولعل من ابرزها
العاطفة , الحنان
عطف منعطف أليس عوج
حنى منحنى أليس عوج (مقتبس)
أما بالنسبة للقيادة فأعلى رتبها النبوة والملك ودعني افصل لك قليلا

الأنبياء جميعهم رجال وما ارسلنا قبلك الا رجالا
ومن هاولاء الأنبياء سليمان ملك نبي
عندما اتى الهدهد الى سليمان عليه السلام
قال اني وجدت امرأة تملكهم واوتيت الايه النمل
لاحظ منطق الطير أمرأة ؟!قدمها على تملكهم لماذا لم يقل اني وجدت ملكه لانه شي على غير العاده
الكلام على حديث : (لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة) - islamqa.inf

ثم انها رجعت الى فطرتها فصارت تحت نبي ملك
وللرجال عليهن درجة
اليس هذه ادلة من القرآن والحديث جميعها تنسجم مع طبيعة المرأة
 
عودة
أعلى