أحمد الشعيب
New member
[FONT="]بسم الله الرحمن الرحيم[/FONT]
[FONT="]الحمد لله الذي جعل لكل شرعة ومنهاجا وجعل العبودية للعبد عزا وحرية وجعل في الكفر والتمرد عليه ذلا وعبودية يكون المعبود فيها أقل من العابد قدرا والصلاة والسلام على من أنزل عليه القرآن ليبن للناس كافة هداهم على اختلاف الأمكنة وامتداد الأزمنة وعلى آله الهداة وعلى صحبه الذين انتهجوا نهجه ومنهاجه وأزالوا عن الدين اعوجاجه وبعد.[/FONT]
[FONT="]فإن التالي لكلام الله العالي لواجد بعد تدبره لسوره وآياته دلالات و عبرا في ما حدث للأمم السالفة يستدل بها على عثرات الأمم الخالفة وعلى مناحي التفكير عندهم ومواطن الخطأ فيه [/FONT][FONT="]) [/FONT][FONT="] سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ [/FONT][FONT="]تَبْدِيلًا[/FONT][FONT="] ( [/FONT][FONT="]الأحزاب:62[/FONT]
[FONT="]وقد طالعت قصة قوم لوط فوجدت خطوطا عامة ومناحي في التفكير والعمل سامة وجدت في عصرنا وليس الغرب الملحد هو الذي وقع فيها وحسب بل جماعة تدعي الإسلام وتبطن النفاق وتريد في الأمة الشقاق ([/FONT][FONT="]يُرِيدُونَ[/FONT][FONT="] لِيُطْفِئُوا [/FONT][FONT="]نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ [/FONT][FONT="] ([/FONT][FONT="]الصف:8[/FONT]
[FONT="]وهؤلاء قوم متغربون عن دينهم فهم منهم ولذلك لم أعطفهم على أنفسهم لأن العطف يقتضي التغاير وهؤلاء (تَشَابَهَتْ [/FONT][FONT="]قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[/FONT][FONT="]([/FONT][FONT="] البقرة:118 فهما وجهان لعملة واحدة ضربها الشيطان وتلقفها هؤلاء السفهاء ([/FONT][FONT="]وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ[/FONT][FONT="] السُّفَهَاءُ[/FONT][FONT="] أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ[/FONT][FONT="] السُّفَهَاءُ [/FONT][FONT="]وَلَٰكِنْ لَا يَعْلَمُونَ[/FONT][FONT="]) البقرة:13 [/FONT]
[FONT="]
وتلك الخطوط أربعة :
[/FONT]
وتلك الخطوط أربعة :
[/FONT]
[FONT="]الخط الأول: السبق في المعاصي وإحداث الذنوب التي لم تكن من قبل
[/FONT]
[/FONT]
[FONT="]( [/FONT][FONT="]وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا[/FONT][FONT="]سَبَقَكُمْ[/FONT][FONT="]بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِين )العنكبوت:28[/FONT]
[FONT="]
الخط الثاني: الاستبشار بها والاجتماع عليها
[/FONT]
الخط الثاني: الاستبشار بها والاجتماع عليها
[/FONT]
[FONT="]{ [/FONT][FONT="]وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ [/FONT][FONT="]يَسْتَبْشِرُونَ[/FONT][FONT="] الحجر:67[/FONT]
[FONT="]وانظر كيف عبر بأهل المدينة مع أنهم يعضهم لرضاهم به [/FONT]
[FONT="]
الخط الثالث: الحرية المطلقة (الديمقراطية) ومسألة الحقوق
[/FONT]
الخط الثالث: الحرية المطلقة (الديمقراطية) ومسألة الحقوق
[/FONT]
[FONT="]( قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي[/FONT][FONT="] بَنَاتِكَ[/FONT][FONT="] مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ[/FONT][FONT="]) هود79[/FONT]
[FONT="]بمفهوم الموافقة نفوا الحق في بناته عليه السلام وبمفهوم المخالفة أثبتوا لهم الحق في إتيان الذكران وهل هذا إلا ما نراه في الانحطاط الذي وصلت إليه الدول الإلحادية
[/FONT][FONT="]
الخط الرابع : انقلاب الموازين في الحكم على الحسن بتقبيحه وعلى القبيح بتحسينه
[/FONT]
[/FONT][FONT="]
الخط الرابع : انقلاب الموازين في الحكم على الحسن بتقبيحه وعلى القبيح بتحسينه
[/FONT]
[FONT="]( فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ [/FONT][FONT="]لُوطٍ[/FONT][FONT="] مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ[/FONT][FONT="]) النمل:56[/FONT]
[FONT="]وهو نوع من اللزم الذي تعددت صوره في عصرنا حتى عيب على الملتزم والمتمسك بدينه
[/FONT]
[FONT="]هذا ما تم الوقف عليه بعون الله وتسديده
[/FONT]
[FONT="]والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين[/FONT]
[/FONT]
[FONT="]هذا ما تم الوقف عليه بعون الله وتسديده
[/FONT]
[FONT="]والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين[/FONT]