الجواب الشافي في حقيقة يأجوج ومأجوج

عصام جعفر

New member
إنضم
09/09/2015
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
35
الإقامة
سوريا
من هم يأجوج ومأجوج
كنت سابقا أرفض القول بأن يأجوج ومأجوج هم سكان الصين واليابان ومن يشابهمم
وذلك لأن التأويلات الخرافية بأن سد يأجوج ومأجوج هو سور الصين العظيم وهذا كله كلام باطل
-----
ولكن اليوم وصلني من الأدلة التي تبين أنهم سكان الصين ومن شابههم
دون التأويلات الخرافية والله أعلم
الأدلة أن سد يأجوج ومأجوج حادثة تاريخية مضت وانقضت
القاعدة تقول إن كنت ناقلا فالصحة - وإن كنت مدعيا فالدليل
الدليل:
1- قال الله تعالى ( { وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَى بِاللهِ شَهِيدًا } (سورة النساء 79)
وقال أيضاً ( { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28) } (سورة سبأ 28)
فكيف يكون سيدنا محمد رسولا لكل الناس إذا كانت رسالته لا تصل ليأجوج ومأجوج إذ هم محبوسون - فإذا قلت أن يأجوج ومأجوج قد يكونون من غير البشر فهذا خلاف ما اجتمع عليه العلماء وما قاله النبي
فقد ورد في صحيح البخاري أن يأجوج ومأجوج من ذرية آدم
قال النبي عليه الصلاة والسلام يقوم الله عز وجل يوم القيامة ( يا آدم ، يقول لبيك وسعديك
فينادى بصوت إن الله يأمرك أن تخرج من ذريتك بعثا إلى النار قال يا رب وما بعث النار
قال من كل ألف تسع مائة وتسعة وتسعين فحينئذ تضع الحامل حملها ويشيب الوليد
( وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ) فشق ذلك على الناس حتى تغيرت وجوههم فقال النبي ( من يأجوج ومأجوج تسع مائة وتسعة وتسعين ومنكم واحد .... ) ومن هذا يتبين في الحديث أن يأجوج ومأجوج من ذرية آدم عندما قال من ذريتك - ثم في نهاية الحديث ذكر يأجوج ومأجوج
ولاحظ أيضا حرف الجر (من) حين قال من يأجوج ومأجوج ولم يقل كل يأجوج ومأجوج وذلك لأن كثير من الصين واليابان قبلوا رسالة الاسلام وأسلموا وبما أن النبي أخبرنا أنهم سيدخلون النار فهم بالتالي وصلتهم الرسالة الخاتمة ولم يؤمنوا بها وطبعا الرسالة لا تكون بين يوم وليلة ولكن في فترات زمنية حتى يسمعوا ويعوا ويفهموا
الله يقول وماكنا معذبين حتى نبعث رسول فهل وصلت رسل الى قوم يأجوج ومأجوج المحجوزين في عالم خيالي عن الارض ؟ الله يقول لاتزر وازرة وزر اخرى فهل يحاسب الله نسل يأجوج ومأجوج على ذنب ارتكبه اجدادهم الاقدمون ؟
--------------------
2- وإن من هذه الأمة أعداد كبيرة كافرة كما أخبر النبي عليه الصلاة والسلام بذلك
فإن كان ذلك فهم حتما ليسوا من أهل الفترة – اي أنهم قوم وصلتهم الرسالة الخاتمة الناسخة لكل الرسالات لأنه من لم تصله رسالة سيدنا محمد يعتبر من أهل الفترة
وبما انهم اليوم أمة كبيرة جدا يشيبون ويتناسلون ويموتون وأكثرهم كفار فهم قد وصلتهم رسالة نبينا محمد
فكيف تكون وصلتهم وهم محبوسون
وفي الحديث (عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: " لَيَبْلُغَنَّ هَذَا الْأَمْرُ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ، وَلَا يَتْرُكُ اللَّهُ بَيْتَ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ إِلَّا أَدْخَلَهُ اللَّهُ هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عَزِيزٍ، أَوْ بِذُلِّ ذَلِيلٍ، عِزًّا يُعِزُّ اللَّهُ بِهِ الْإِسْلَامَ، وَذُلًّا يُذِلُّ اللَّهُ بِهِ الْكُفْرَ "
رواه أحمد
وبالطبع لا يمكن ان نقول أن الرسالة يمكن أن تصلهم عند خروجهم لأن هذا لا يعتبر وصول فكيف تتصور قوم يخرجون من سد يقتلون الناس تقول لهم توقفوا أريد أن أخبركم برسالة محمد
هذا لا يقبل الرسالة حتى تكون قد وصلت يجب أن تصل لكل الأفراد في يأجوج ومأجوج وهذا بحاجة لزمن لهذا فهم سكان الصين والله أعلم
--------------------------
3- وفي الحديث (" ذَاكَ يَوْمٌ يُنَادِي اللَّهُ فِيهِ آدَمَ فَيُنَادِيهِ رَبُّهُ، فَيَقُولُ: يَا آدَمُ ابْعَثْ بَعْثَ النَّارِ، فَيَقُولُ: يَا رَبِّ، وَمَا بَعْثُ النَّارِ؟ فَيَقُولُ: مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعُ مِائَةٍ وَتِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ إِلَى النَّارِ وَوَاحِدٌ فِي الْجَنَّةِ "، فَيَئِسَ الْقَوْمُ حَتَّى مَا أَبَدَوْا بِضَاحِكَةٍ، فَلَمَّا رَأَى رَسُولُ اللَّهِ الَّذِي بِأَصْحَابِهِ، قَالَ: " اعْمَلُوا وَأَبْشِرُوا، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، إِنَّكُمْ لَمَعَ خَلِيقَتَيْنِ مَا كَانَتَا مَعَ شَيْءٍ إِلَّا كَثَّرَتَاهُ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ، وَمَنْ مَاتَ مِنْ بَنِي آدَمَ وَبَنِي إِبْلِيسَ، قَالَ: فَسُرِّيَ عَنِ الْقَوْمِ بَعْضُ الَّذِي يَجِدُونَ، فَقَالَ: " اعْمَلُوا وَأَبْشِرُوا فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، مَا أَنْتُمْ فِي النَّاسِ إِلَّا كَالشَّامَةِ فِي جَنْبِ الْبَعِيرِ، أَوْ كَالرَّقْمَةِ فِي ذِرَاعِ الدَّابَّةِ ".) رواه الترمذي
انظر لقول النبي حين قال ما أنتم في الناس إلا كالشامة في جنب البعير – وفيه إشارة إلى أن يأجوج ومأجوج من الناس وفيه إشارة إلى أن في هذا الزمان سيكون يأجوج ومأجوج هم المسيطرون والذين يبقون
------------------
4- لا يمكن التصور أن الله خلق قبيلتين كافرتين وكتب عليهم الضلالة وأنهم في النار
لهذا بما ان رسالة النبي لكل الناس فهي ستصل حتى ليأجوج ومأجوج وتجد كثير من الصين وبني الأصفر قد أسلموا
------------
5- وصف لنا نبينا أشكال يأجوج ومأجوج
فقال رسول الله ( " إِنَّكُمْ تَقُولُونَ: لَا عَدُوَّ، وَإِنَّكُمْ لَا تَزَالُونَ تُقَاتِلُونَ عَدُوًّا حَتَّى يَأْتِيَ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ، عِرَاضُ الْوُجُوهِ، صِغَارُ الْعُيُونِ، شُهْبُ الشِّعَافِ، مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ، كَأَنَّ وُجُوهَهُمْ الْمَجَانُّ الْمُطْرَقَةُ ") رواه أحمد
------------
6- قال الله تعالى في القرآن عن سد يأجوج ومأجوج
( فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا )
والدكاء هو المسوى في الأرض لربما يخسف السد بكاملة ويسوى في الأرض أو أمر آخر
وليس أنهم يحفرون ويخرجون من حفرة
قال الطبري: (جعله دكاء ) أي سواه بالأرض ، فألزقه بها ، من قولهم : ناقة دكاء : مستوية الظهر لا سنام لها
قال القرطبي: جعله دكاء أي مستويا بالأرض ; ومنه قوله - تعالى - : إذا دكت الأرض
قال ابن كثير : جعله دكاء ) أي : ساواه بالأرض . تقول العرب : ناقة دكاء : إذا كان ظهرها مستويا لا سنام لها
انا لا أنكر بناء السد أبدا - ولكن أقول في معنى جعله دكاء يقصد به عند قيام الساعة ( كلا إذا دكت الأرض دكا دكا )
قال الله ( وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ) يموج يعني يختلطوا لكن لا تختلط العادات كما هي أمواج الراديو فهي تموج في السماء وتتداخل مع بعضها لكن تبقى كل موجة لوحدها فإذا ولفت الراديو سمعت موجة واحدة ولا تسمع باقي الموجات
وإذا نظرت اليوم تجد أن سكان الصين وكل الأمم قد اختلطت ببعض لكن بقيت كل أمة على عاداتها وتقاليدها وفي هذا آية عظيمة
-----------------
7- قال الله تعالى في سورة الأنبياء عن خروج يأجوج ومأجوج
(حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون )
لاحظ لكمة فتحت ( بتاء التأنيث ولو كانت هذه الكلمة للسد لكان القول ( فتح ) وقد قال الطبري أن هذه التاء ليس لها تخريج في اللغة العربية
إذا ما معناها : هي ليست كما فهم البعض أن فتح يكون للسد وإنما معناه الأمة
حتى إذا فتحت أمة يأجوج ومأجوج
كما في قوله ( غلبت الروم )
----------------
8- واما بالنسية للحديث الذي رواه ابن ماجة
قال رسول الله ( إن يأجوج ومأجوج يحفرون كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فسنحفره غدا فيعيده الله أشد ما كان حتى إذا بلغت مدتهم وأردا الله أن يبعثهم على الناس حفروا حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله واستثنوا فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه فيحفرونه ويخرجون على الناس ..... ) هذا حديث شديد الضعف لا يؤخذ به
ويوجد في سنده ركاكة كبيرة - كيف يأجوج ومأجوج يحفرون منذ آلاف السنين ولم يستطيعوا الخروج وكيف لم يملوا الحفر - وكيف عرفوا الله وهم محبوسون - وكيف يقتلون الناس ويرمون برماحهم إلى السماء ليقتلوا أهل السماء وهم قد استثنوا بخروجهم بقول إن شاء الله
وكيف يحفرون أصلا والله قال في القرآن ( وما استطاعوا له نقبا )
وفيه أيضاً أنهم لا يرون شــعاع الشمس بسبب هـذا السد وظاهر القرآن : أنّ ذا القرنين إنما جعل بين الجبلين سداً يحجز هؤلاء المفسدين عمن دون السدَّ من المستضعفين ، ولو فعل ذو القرنين ما هو أعظم شأنا من ذلك ، لنزل القرآن به ، إذ القصة ونزول الآيات انما كان بسبب سؤال اليهود أو المشركين النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ، فلو فات ذكر أهـم ما فيها ، وأعظم أخبارها ، لاستدركوه على النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما لم يذكر من أفعال ذي القرنين إلاّ بناء السد، عُلم أنه لم يقع منه ما هو أخطر شأناً منه وبناء السد لا يقتضى حجب شعاع الشمس عنهم كما هو ظاهر حديث قتادة
وأما بالنسبة للسند فإن كل شواهد الحديث تعود
إلى قتادة بن دعامة السدوسي وهو مدلس فالحديث ضعيف سندا ومتنا ولا يصح مطلقا
-------------
9- منذ 1434هـ لم تحدث ولا معركة واحدة بين المسلمين وسكان يأجوج ومأجوج وهم
الصين ، واليابان ، وفيتنام ، وكوريا ومن شابههم
وفي كل أحاديث النبي عن الغزوات نرى النبي يذكر المعارك مع الروم والفرس
فيكف لا يوجد حديث يذكر الصين وكوريا .... وهم ثلث سكان الأرض
ولكن النبي ذكرهم ونحن لم نفهم هم يأجوج ومأجوج ووصف النبي ليأجوج ومأجوج في الأحاديث ينطبق عليهم
------------
10- إلا أنه حدثت معركة واحدة مع بعض سلالة قوم يأجوج ومأجوج في عهد المغول والتتار
وهو الذي قال عنه النبي ( ويل للعرب من شر قد اقترب (
عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُنَّ، أَنَّهَا قَالَتْ: اسْتَيْقَظَ النَّبِيُّ عليه الصلاة والسلام مِنَ النَّوْمِ مُحْمَرًّا وَجْهُهُ، يَقُولُ: " لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدِ اقْتَرَبَ، فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ، وَعَقَدَ سُفْيَانُ تِسْعِينَ أَوْ مِائَةً، قِيلَ: أَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ؟، قَالَ: نَعَمْ، إِذَا كَثُرَ الْخَبَثُ رواه البخاري .
وهذا الحديث يؤول إلى أن الذي فتح هو شر يأجوج ومأجوج وليس سدهم وذلك لأن النبي كان نائما ثم استيقظ وأخبر أمنا زينب بهذا الحديث وبالتالي فإنه قد رأى رؤيا فاستيقظ محمرا وجهه
وهذه الرؤيا نؤولها إلى الذي فتح هو شرهم وذلك لأن كما سبق ذكرنا أن السد يجعله الله دكاء أي مستوي بالأرض وليس هم يحفرون حتى يخرجوا – وكذلك أن رسالة النبي لكل العالم
وقد أولنا هذا الحديث لعدة أسباب: أ- لأنه خالف نص القرآن ( جعله دكاء ) ( وما استطاعوا له نقبا – ب- أولنا لأن رسالة النبي خاتمة الرسالات وهي للناس كافة – ج – أولناه لأن هذا الحديث هو رؤيا من النبي في نومه ولم يصلنا تأويله من النبي كما هو الحال مع كثير من الأحاديث - فكل رؤية للنبي لها تأويل والدليل في ذلك:
ويوجد كثير من الأحاديث في تأويل رؤيا الأنبياء مثالها
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: تَنَفَّلَ رَسُولُ اللَّهِ سَيْفَهُ ذَا الْفَقَارِ يَوْمَ بَدْرٍ، وَهُوَ الَّذِي رَأَى فِيهِ الرُّؤْيَا يَوْمَ أُحُدٍ، فَقَالَ: " رَأَيْتُ فِي سَيْفِي ذِي الْفَقَارِ فَلًّا، فَأَوَّلْتُهُ، فَلًّا يَكُونُ فِيكُمْ، وَرَأَيْتُ أَنِّي مُرْدِفٌ كَبْشًا، فَأَوَّلْتُهُ، كَبْشَ الْكَتِيبَةِ، وَرَأَيْتُ أَنِّي فِي دِرْعٍ حَصِينَةٍ، فَأَوَّلْتُهَا: الْمَدِينَةَ، وَرَأَيْتُ بَقَرًا تُذْبَحُ، فَبَقَرٌ وَاللَّهِ خَيْرٌ، فَبَقَرٌ وَاللَّهِ خَيْرٌ "، فَكَانَ الَّذِي قَالَ رَسُولُ اللَّهِ رواه أحمد
-------
وعن ابْنُ عَبَّاسٍ أيضا قال ذَكَرَ لِي أن رَسُولُ اللَّهِ قَالَ: " بَيْنَمَا أَنَا نَائِمٌ، أُرَيْتُ أَنَّهُ وُضِعَ فِي يَدَيَّ سِوَارَانِ مِنْ ذَهَبٍ، فَفَظِعْتُهُمَا، فَكَرِهْتُهُمَا، وَأُذِنَ لِي فَنَفَخْتُهُمَا فَطَارَا، فَأَوَّلْتُهُ: كَذَّابَيْنِ يَخْرُجَانِ "
رواه أحمد
إلا أنه في حديث ردم يأجوج ومأجوج لم يذكر لنا النبي تأويل الحديث – ولكن نحن نؤله إلى شر يأجوج ومأجوج والدليل هو معركة المغول والتتار التي استبيحت فيها الأعراض وسفكت فيها الدماء
وعذب فيها المسلمون عذابا شديدا وقد وصف النبي جيش هذه المعركة قائلا
( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار العيون حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة ) رواه أحمد
نلاحظ أن وصف جنود هذه المعركة شبيه بوصف يأجوج ومأجوج لأنهم من نفس الأصل والنسب
حتى أنهم يشبهونهم شكلا
------------
11- وإذا تأملنا حديث النبي قال:
سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ فَتُنْصَرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ثُمَّ تَرْجِعُونَ، حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ: غَلَبَ الصَّلِيبُ فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ وَتَجْمَعُ لِلْمَلْحَمَةِ "
رواه أبو داوود وهو صحيح
نلاحظ من هذا الحديث
أننا سنصالح الروم صلحا آمنا وننتصر نحن وهم على ذلك العدو ولم يسمي لنا النبي ذلك العدو فلم يقل هم فرس أو يهود أو يأجوج ومأجوج فلعل ذلك العدو هم روم أيضا ولكن هم أعداء لهؤلاء الروم
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: " لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالْأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقٍ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنْ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ، فَإِذَا تَصَافُّوا، قَالَتْ الرُّومُ: خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ، فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ: لَا وَاللَّهِ لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا، فَيُقَاتِلُونَهُمْ، فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا، وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ، وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لَا يُفْتَنُونَ أَبَدًا، فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ قَدْ عَلَّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزَّيْتُونِ، إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشَّيْطَانُ إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ، فَيَخْرُجُونَ وَذَلِكَ بَاطِلٌ، فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ، فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ فَأَمَّهُمْ، فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ، فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ "
رواه مسلم
وقال رسول الله تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ " رواه مسلم
والروم ليسوا روسيا أبدا وتارخ روسيا لم يكن في عهد النبي
-----------
12- وعلى فكرة – هذا التصور أن هذا السد يحبس يأجوج ومأجوج
حيث أنه مهما كان أي شعب قليل التحضر فهو لديه مخترعات في الزوارق والتسلق
إذا ذهبت إلى الغابات إلى السكان الأصليين لأي شعب بدائي تجد عندهم الزوارق الخشبية اليدوية
فكيف هم محبوسون ومذا يوجد خلفهم حتى يكونوا محبوسون قال يقال أن خلفهم بحر من أين هذا الكلام وهل البحر يحبسهم وهل الجبال تحبسهم
إن القصة وما هنالك - أن هاتين القبيلتين يأجوج ومأجوج كان لهما مدخل على قبيلة أخرى وهذا المدخل هو طريق بين جبلين شاهقين جدا منحدرين فيأتون من هذا المدخل فيفسدون عليها معيشتها فجاء ذو القرنين وسد هذا المدخل بذاك الردم الهائل فلم يعودوا يستطيعون المرور من هذا المدخل لكن خلفهم مفتوح وليس يوجد قضبان ومن خلفهم مفتوح على العالم
وإذا أرادوا الغزو على هذه القبيلة عليهم أن يدوروا سلسلة طويلة جدا وبعيدة جدا من الجبال لهذا فكان هذا السد يمنع أذاهم
، عَنْ أَبِي بَكْرَةَ الثَّقَفِيِّ، أَنَّ رَجُلا أَتَى النَّبِيَّ K فَقَالَ: إِنِّي قَدْ رَأَيْتُهُ يَعْنِي السَّدَّ فَقَالَ: " كَيْفَ هُوَ؟ " فَقَالَ: هُوَ كَالْبُرْدِ الْمُحَبَّرِ، قَالَ: " قَدْ رَأَيْتُهُ " رواه الطبراني
وهذا أحد الصحابة قد رأيى السد فلو كانوا محبسون خلفه كما يقولون لماذا لم ينظر لخلف السد حتى يرى يأجوج ومأجوج ؟؟ لأن الجواب واضح يأجوج ومأجوج معرفون وإنما هو فقط رأى السد والنبي وافقه أنه رآه حقا
--------------
13- وإذا نظرنا في الاسرائيليات
أن من أبناء نوح (حام وسام ويافث)
وجاء من يافث شعوب كثيرة منها الصين ومن شابههم
حيث جاء في الاسرائيليات
ولد لسام أبناء خمسة وهم آشور، وعيلام، وأرباجشاد، وآرام، ولود، والاعتقاد السائد أن من سلالة سام تناسل كل من العرب، والأشوريين، والعبريين، بالإضافة إلى الآراميين.
الابن الثاني من أبناء نوح فهو يافث، وهو الابن الأصغر من أبناء نبي الله نوح – عليه السلام -، وهو الذي يعتقد أنه الجد الأكبر لكل الشعوب التي تعيش في القارة الأوروبية، ومن هذه الشعوب الأكراد، والسلوفاكيين، والطليان، والألمان، والإيرلنديين، والهنغاريين، واليونانيين، والفرس وغيرهم من الشعوب. ولقد وُلد ليافث أبناء سبعة وهم جومر، وتنيراس، وماجوج، وجافان، وميشيخ، وتوبال، وماداي.
دقق من أولاد يافث ماجوج فهل هذا مصادفة - وذكر أن من أولاد يافث جاء الترك والصين وهم من أبناء ماجوجفي حديث ضعيف – قال رسول الله (" وَلَدُ نُوحٍ ثَلاثَةٌ: سَامٌ، وَحَامٌ، وَيَافِثُ، فَأَمَّا سَامٌ أَبُو الْعَرَبِ، وَفَارِسَ، وَالْرُومِ، وَأَهْلِ الشَّامِ، وَأَهْلِ مِصْرَ، وَأَمَّا يَافِثُ فَأَبُو الْخَزَرِ، وَيَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ، وَأَمَّا حَامٌ فَأَبُو هَذِهِ الْجِلْدَةِ السَّوْدَاءِ ".
تاريخ دمشق لابن عساكر
وقول العلماء والمفسرين والكتاب والباحثين: أن يأجوج ومأجوج هم من ذرية يافث بن نوح - عليه السلام - ، ونوح ابن أدم وبالتالي فهم من أولاد أدم ونوح معا ً لأنه لا يعقل أن ينسبوا إلي نوح ولا ينسبوا إلي أدم أبو البشر ( عليه السلام ).
نلاحظ في الأحاديث أن من يافث جاء يأجوج ومأجوج وفي الاسرائيليات قالوا جاء من يافث الترك والصين والمغول وغيرهم الا يظهر المعنى بوضوح
قال ابن عباس –رضي الله عنه-: هما ابنا يافث بن نوح –عليه السلام
-----------------
14- وأما الأقوال الشاذة أنهم في الأرض وما إلى ذلك فهذا لا يمكن قبوله فالإنسان لم يصمم للعيش تحت الارض – وكيف ياكل أو يشرب أو يزرع فحتى النبات لا يعيش تحت الأرض لعدم وجود الشمس
وقال الله تعالى ( ولقد كرمنا بنى ادم ..فهل ياجوجوج وماجوج مكرمين الان بالعيشة كالديدان تحت الارض ؟ )
----------------
15- والمتأمل اليوم في سكان هذه الدول تجدهم بحق غريبون
فهم يأكلون كل شيء ( صراصير - جرذان - لحوم نية - قرود - خنازير - وحتى يشربون الدماء ... لا يوفرون شيء
وإذا تأملت لتدريب جيشهم تجدهم يستخدمون النشاب والعصي ويتدربون على القتال الجسدي الكونفو - وإذا تأملت في جيوشهم تجد عدة الجندي إضافة لسلاحه فهو مزود بسيف وسكاكين وسهام ,...)
قال رسول الله سَيُوقِدُ الْمُسْلِمُونَ مِنْ قِسِيِّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ، وَنُشَّابِهِمْ وَأَتْرِسَتِهِمْ سَبْعَ سِنِينَ "
رواه ابن ماجة ( ولم أدقق في صحة الحديث )
وإذا تأملت أتباع الدجال كما ذكرها النبي في الحديث فستجدهم هم
--------------
16- وإذا نظرت وبحثت عن أكبر فساد موجود في الأرض وأكبر فتنة ستجدها عندهم
فتن تستجلب الناس إليهم
هم أذكى الشعوب والتطور والصناعات الحديثة والاتقان عندهم
فتياتهم أجمل فتيات
عندهم أقوى وسائل تعلم القتال من مهارات الكونفو والنينجا والمويتاي والقتال بالسيف
وهم شعب لا يؤمنون بإله واحد بل يؤمنون بآلاهات ويعبدون عشرات الأشياء
وأما الكلام بأن سور الصين هو السد فهو كلام باطل
لأن وصف السد في القرآن بين صدفين وفيه نحاس وردم ولا يمكن تسلقه ولا يمكن نقبه
وكل هذه الأوصاف لا تنطبق على سدور الصين
وإذا تأملت في وصف يأجوج ومأجوج – ( إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض)
وكلمة مفسدون هي صفة وليس يفسدون وهم حقاً شعب مفسد
أكثر أفلام اباحية عندهم – وأكثر قصص أفلام جنسية وإثارة تجدهم بالمرتبة الاولى
وإذا نظرت لسبب فساد العالم من التكنلوجيا فنجدهم هم السبب – لا يوجد اختراع إلا صنعوه بأبخس الأثمان وهذا على حساب الشعب الصيني ونشروه في كل العالم – ولا تجد اليوم فساد مثل التكنلوجيا
العالم بدون الصين يفقد قدرته على البيع والشراء والمتاجرة
العائلة هناك يسمح لها بولد واحد والكل يفضل شاب حتى يتزوج ويحمل اسم العائلة وتستمل الذرية – فإذا جاءت فتاة قامت عائلتها ببيعها أو بالمتاجرة فيها في حقول بيع الفتيات للجنس
والأغلب بيعها للعمل – والصيني يقضي الكثير من وقته في العمل مقابل وجبة طعام – وإذا أراد الجنس فيوجد الكثير من النساء ؟؟ أجارنا الله من هذا الفساد
-------------------
17- وإذا جاء إنسان أسلم حديثا وقلت له إن يأجوج ومأجوج وهم ملايين موجودون في الأرض ومحبوسون - فيقول لك لماذا لا نراهم من الأقمار الصناعية فّإذا قلت له لا يمكن أن نراهم
فسوف تجعل في نفسه الريبة وكأن ديننا أصبح خرفات وأساطير
والدين لا يعارض العلم أبدا - حيث أن آلاف من أهل الغرب يسلمون عندما يرون الإعجاز العلمي في القرآن وأن كل شيء يكتشفوه من أدق العلوم هي موجودة في قرآننا
ولكن بسبب الفهم الخاطئ لحقيقة يأجوج ومأجوج أدى ذلك لنقض العلم برؤيتهم
وإننا نستطيع بالأقمار الصناعية رؤيتهم وهم ثلث سكان العالم لانهم سكان الصين واشباههم

18- كنت سابقا أقول إذا جاء يأجوج ومأجوج سوف أتنكر بلبسهم حتى لا يعرفوني لكن يعد هذا الفهم عرفت أنه حتى لو تنكرت بلبسهم فسوف يعرفوني لأن شكل وجهي سيكون مختلف عن شكل الصين ولغتي مختلفة هو يستطيعون أن يميزوا بعض
وانظروا وتأملوا جيدا فسكان الصين يقولون عنا اننا متشابهون ونحن نقول عنهم كذلك
نعم إنهم شعب يستطيعون أن يميزوا بين بعضهم لكن أنت يصعب عليك ذلك
وإذا أردتم أن تنظروا في شر هذا الشعب فانظروا إلى حروب المغول والتتار وماذا فعلوا
وانظروا إلى مجازر بورما التي لا يمكن وصف الوحشية فيها وانظروا في صور مجازر الصين ضد مسلمين تركستان
======================
هذا التصور من اجتهادي والله أعلم بصحته
بعد أن تبين أن قبيلتي يأجوج ومأجوج هم سكان الصين ومن شابههم ينتج ما يلي:
كما في الأحاديث الصحيحة عن الملحمة الكبرى
وبعد أن ينتصر المسلمون في الملحمة الكبرى على الروم - هذا يؤدي إلى ضعف كبير في جيوش الروم في دول أوربا
ويكون وقتها خرج الدجال وإن أتباعه هم الذين لا يؤمنون بالقدر وهم سكان بني الأصفر فيستخدم هذه الجيوش في السيطرة على كل دول العالم
وتجد الصين فرصة كبيرة في فرض سيطرتها بعد أن حل الضعف في دول أعدائها وقد كانت حروب بين اليابان وأمريكا وأيضا حرب فيتنام فالعداوة بينهم قديمة
فيحتلون كامل الدول الأوربية
ويكون الدجال يقانل مع جيوشه المسلمين ويحاصرهم في جبل الطور
حتى ينزل سيدنا عيسى - فإذا نزل قتل الدجال وجيشه
وبهذا يكون قتل رئيس الجيوش التي سيطرت على العالم
فيثأرون ويغضبون وينطلقون إلى المكان الذي قتل فيه زعيمهم ( فتجدهم من كل حدب ينسلون )
وهذا تفسير أنهم يأتون من كل حدب يعني من كل مكان فيكف يكونون في كل مكان إلا إذا كانوا قد سيطروا على كل مكان
ودليل ذلك أيضا ما رواه أحمد
(حَتَّى إِنَّ الْحَجَرَ وَالشَّجَرَ لَيَقُولُ: يَا مُسْلِمُ، إِنَّ تَحْتِي كَافِرًا، فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، قَالَ: فَيُهْلِكُهُمْ اللَّهُ، ثُمَّ يَرْجِعُ النَّاسُ إِلَى بِلَادِهِمْ وَأَوْطَانِهِمْ، قَالَ: فَعِنْدَ ذَلِكَ يَخْرُجُ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ، وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ، فَيَطَئُونَ بِلَادَهُمْ، لَا يَأْتُونَ عَلَى شَيْءٍ إِلَّا أَهْلَكُوهُ )
لاحظ في الحديث فيطأون بلادهم أي لا يتركون بلدا إلا وطأوها والله أعلم
عندها يقول الذين كفروا
({ وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ } (سورة الأنبياء 97)
والمدقق في سورة الكهف يجدها كلها قصص قد مضت وانقضت
بينما - الآية التي تقول ( حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج ) فهي في سورة الأنبياء
وبداية هذه السورة
اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون
واعلموا جميعا ان في فترة الملاحم التي ستعرك الأمة لا تظنوا أن الملاحم ستكون فقط في بلاد الشام وأن بلاد الغرب سالمة بل إن يأجوج ومأجوج سوف يجتاحون العالم وستكون معرك كبيرة
ففي الحديث في مصنف بن أبي شيبة (مَعْقِلُ الْمُسْلِمِينَ مِنَ الْمَلَاحِمِ دِمَشْقُ، وَمَعْقِلُهُمْ مِنَ الدَّجَّالِ بَيْتُ الْمَقْدِسِ، وَمَعْقِلُهُمْ مِنْ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ بَيْتُ الطُّورِ "
والله اعلم
المشكلة أن كثيرا من الناس اليوم لا يقبلون هذا الكلام ويتعصبون لرأيهم دون دليل لأنه خلاف الذي تربوا عليه
أخشى بسبب تشدد المتشددين وأصحاب الرأي الآخر
أن يخرج الكثير من الدين وهذا للأسف منا نحن الملتزمين
طبعاً هذا رأي فقط
وكأنني أرى بروتستانتية جديدة لكن ستكون هذه المرة في ديننا
الحق يثبت بالحجة والبرهان لا بالسب والشتم، وكثيراً ما يُشوِّه صاحب الحق حقه بالسب، ويُزين صاحب الشر شرّه بالأدب والعاقل يفرق بين الرأي وأهله .
النفس قد تستسيغ الشر حتى تظنّه الخير، فالصواب ليس ما تهواه النفس بل ما ثبت بالدليل ولو كرهته (وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون)
يقول الشيخ عبد العزيز الطريفي
ضلال الناس بتسليم عقولهم لمن هو أعلى منهم، عقدة الضعيف مع القوي وفي الآخرة يبصرون (يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا أنتم لكنا مؤمنين)
ويقول بعضهم لا يهمني من هم المهم أن النبي أخبر أن هناك يأجوج ومأجوج وأنا أؤمن بذلك
وهذا خطأ عليك أن تبحث وأن تعرف حتى تعرف كيف تتقي الفتنة
فلو فرضنا أننا اليوم نظن المهدي كما يظنه الشيعة وننتظره ليخرج من السرداب هذا فهم خاطئ جدا
فإذا خرج المهدي الحقيقي فسوف نحاربه ، وكذلك الدجال عندما يخرج يؤمن به الكثير من الناس لأنهم كلهم مؤهلون للإيمان به فهؤلاء النصارى يقولون عيسى هو الله فإذا خرج الدجال وقال أنا الله فهو يجسد بالضبط ما يؤمنون به – وهناك من يظن المهدي سيخرج من السرداب فإذا خرج الدجال من السرداب آمن به الكثير ممن يظن ذلك
وهناك من يظن أن يأجوج ومأجوج هم أمريكا وأفرنسا وبريطانيا ... وهذا وهم لأن الهدنة سوف تكون معهم وقت الملحمة فبسبب عدم معرفة الفتنة بحقيقتها قد تكون في الجهة الخطأ وتظن نفسك على صواب
لا يكفي أن أعرف أن هناك فتنة اسمها الدجال
عليك أن تعرف شكله ووصفه وبماذا يدعو وكيف يأتي والنبي أكثر بالاحاديث عن وصفه وكيف نتقيه
لا يكفي أن أعرف أن هناك يأجوج ومأجوج علي أن أعرف من هم وأشكالهم حتى لا أكون معهم وحتى أتقيهم فلا أسافر لبلادهم فإذا بدأت الملاحم تم استباحة أعراض المسلمين في تلك البلاد كحال بورما فإذا عرفتهم لم أسافر بالأساس لبلادهم فإذا وقعت الفتنة عندهم نجوت
----------
19- ان كلمة( يأ) تعني باللغة الصينية( قارة
وتنطق باللغة الصينية ( Ya Jou ) .. ) ،وان( جوج) تعني( اسيا) وتكتب هكذا
تماما كما تنطق عند قراءتها في القران الكريم مع تسكين الألف في( يأ) وتعطيش
وأما كلمة( مأجوج) قال انها تعني( ( Jou ) .. الحرف ج في الكلمة
تعني قارة ( Jou ) شعب الخيل) حيثان( مأ) تعني حصان او خيل باللغة الصينية..و
او شعب.
ان عبارة( يأجوج ومأجوج) بكاملها هي عبارة
باللغة الصينية كماهي مستخدمة في الوقت الحاضر ،وذلك بالرغم من مرور اكثر
من ٣٣٠٠ سنة، وهذا يدل على ان الصينيين كانوا يتكلمون نفس لغتهم الحالية
ومنه فمعنى كلمة يأجوج ومأجوج بترجمتها للعربية
معناها سكان قارة آسيا وسكان قارة الخيل
---------
20 - تشير العديد من المؤشرات والدلالات التاريخية الى ان الصين كانت تعيش في جو منعزل
عن العالم حينما بلغها
ذو القرنين في حوالي ( 1340 – 1330 ) ق.م
فكل ما كانت تعرفه الصين عن الشعوب الاخرى في ذلك
الزمن كان عن الدول الاسيوية المحيطة بها، خاصة في شمال وشرق الصين.. الذين هم
فيا لواقع
) يأجوج ومأجوج (
استنادا الى ذلك يمكننا استنتاج ماهية يأجوج ومأجوج بانهم:
اليابانيون.
الكوريون.
لمنشوريون( الان جزء من الصين. (
سكان سيبيريا.
سكان التبت( الان جزء من الصين. (
بعض دول شمال وسط اسيا.
سكان منغوليا.
وهذه الدول والمناطق في الحقيقة هي التي كانت بينها وبين الصين علاقات واتصالات
وحروب فيتلك
الحقبة من الزمن..،وهذا ما ايدتها لعديد من الاستكشافات والابحاث والاثار ..
والصينيون الذين قالوا لذي القرنين: ( ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الارض..)انما
كانوا يقصدون
سكان الدول المشار اليها انفا...
------------
21- رآه أحد الصحابة…فقد ذكر البخاري معلقا بصيغة الجزم:[ قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم رأيت السد مثل البرد المحبر(1) فقال صلى الله عليه وسلم مصدقا له صحة الصفة:<<رأيته>>
قال ابن حجر :[ الحديث وصله ابن أبي عمر من طريق سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن رجل من أهل المدينة أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم :يا رسول الله ,قد رأيت سد يأجوج ومأجوج .فقال صلى الله عليه وسلم :<< كيف رأيته؟>> قال:مثل البرد المحبر طريقة حمراء وطريقة سوداء .فقال صلى الله عليه وسلم مقرا له :<<قد رأيته>>
فتح الباري
---------
22- يقول الدكتور حسن إبراهيم حسن في كتابه تاريخ الإسلام(5) :(كان المغول قبائل من البدو الرحل تطوف في ذلك الصقع الواقع شمالي صحراء جوبي. وهم قبائل الفرسان الرحالة الذين يعيشون في الخيام، غذاؤهم الرئيسي لحوم الخيل ومنتجات ألبانها، كما كانوا يحترفون رعي الأغنام والصيد في وقت السلم، وحمل السلاح في زمن الحرب، كما هو الشأن في حياة الأمم البدوية. وكانوا ينزحون إلى الجهات الشمالية ابتغاء مراعي الصيف، إذا ما ذابت الثلوج، ويبرحون إلى الجنوب سعياً وراء الشتاء كما هي عادة الرحل من سكان السهول الفسيحة. وكانوا يسعون وراء الربح من تبادل الجلود والدواب ).
· (
ذلف الأنوف): أي قصرها وصغرها واستوائها وهي صفة السلالة المغولية(6)
·
قوماً: فهم يقاتلون بنزعة قومية وليس بدافع دينيفالدين عندهم يكاد لا يكون له تأثير في حياتهم سوى بعض الطقوس.
يقول الدكتور حسن إبراهيم حسن في كتابه تاريخ الإسلام :( وقد أحتفظ المغول بديانتهم وعاداتهم الأولى التي هي من أهم مميزاتهم البارزة، فقد كانت حياتهم رعوية ونظامهم قبلياً، مع طاعة لرؤسائهم وحب للحرب والسلب والنهب، وكانت ديانتهم عبادة الكواكب يسجدون للشمس عند طلوعها ولا يحرّمون شيئاً، فكانوا يأكلون جميع الدواب حتى الكلاب والخنازير. وكانوا حتى الحين لا يعرف الولد منهم أباه وكانت الشامانية ٍShamanism الديانة القديمة للمغول الذين كانوا، برغم اعترافهم بإله عظيم قادر، لا يؤدون له الصلاة، ولا يلقون إليه بالمودة، يعبدون عدداً من الآلهة المنحطة، وبخاصة تلك الحيوانات الشريرة التي كانوا يقدمون إليها القرابين والضحايا لما كانوا يعتقدونه فيها من السلطان والقدرة على إيذائهم. كما كانوا يعبدون أرواح أجدادهم القدامى التي كانوا يعتبرونها ذات سلطان عظيم على حياة أعقابهم.
ولم تكن ديانة المغول معدودة ضمن تلك الأديان التي تستطيع أن تقاوم جهود الأديان الكثيرة الأتباع والأنصار ذات اللاهوت المنظم الذي يملك قوة الإقناع وسد حاجات العقل وذات الهيئات المنظمة للمعلِّمين الدينيين، تلك التي كانت تحيط بالمغول من اليهود والمسيحية والإسلام).
أما القانون المنظم لحياة المغول فهو قانون الياسة الذي وضعه جنكيز خان للإدارة شؤون المغول الترك.
خلاصة القول: فإن الشعور القبلي هو الذي كان سائداً وطاعة زعمائهم القبليين مقدمة حتى على الدين.
· (
يربطوا خيولهم بالنخل):إشارة أن البلاد التي سوف يغزونها يكثر فيها النخل ولعل أهم حاضرة تمت مهاجمتها من قبل المغول التتار هي بغداد عاصمة الدولة العباسية وأنهم سوف يعتمدون على الخيل في حربهم وليس مثلا على الجمال أو الفيلة، وهذا حدث تماما حديث أن سلاح الخيالة هو السلاح الضارب الرئيسي في الجيش المغولي والذي يعده المؤرخون من أهم أسباب أنتصاراتهم.
·
ويتخذون الدرق: لقد أشتهر الجيش المغولي باتخاذ التروس المصنوعة من الجلد السميك يظهر هذا في الصور التاريخية الموجود في متحف التاريخ المغولي أو في أثناء الإستعراضات الفلكلورية.
· (
وتجدون من خير الناس أشدهم كراهية لهذا الأمر حتى يقع فيه والناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام) ولقد لمح النبي صلى الله عليه وسلم إلى إسلام الترك الغزاة وأنه سوف يحسن إسلامهم، وهذا تحقق حيث أنهم أسلموا في أواخر الدولة العباسية وأسسوا مملكة إسلامية اسمها القبيلة الذهبية" Golden Horde (نسبة إلى لون مخيماتها) وقد سماها القلقشندي "مملكة توران خوارزم والقبشاق ".
وكان أول إمبراطور لهم يعتنق الإسلام هو بركة خان الذي كانت تربطه علاقات طيبة بالظاهر بيبرس ملك مصر حيث حرص سلطان مصر الظاهر بيبرس على محالفة هذه الدولة الإسلامية المغولية، فتبادل مع عاهلها "بركة خان" البعوث والهدايا (0 66 هـ/ 26 أم- 662 هـ/1263 م)، كما تزوج ابنته، وأمر بالدعاء له على منابر القاهرة والقدس ومكة والمدينة.
كما حرص المغول المسلمون على علاقة طيبة مع الدولة العثمانية حيث تحالفوا مع العثمانيين ضد القياصرة لسنوات طويلة، ولقد أهتم المغول المسلمون ببناء المساجد التي تعد تحف معمارية وقاموا ببناء أجمل المساجد والتي من أجملها المساجد التي بنيت في مدينة بخارى وسمرقند والتي تعتبر تحف معمارية ليس لها نظير على مستوى العالم.
·
وعرف منهم علماء كبار قصدهم طلبة العلم من أنحاء العالم الإسلامي مثل " قطب الدين محمد الرازي "، و " سعد الدين التفتازاني ".
ولقد أنشد الشاعر الباكستاني محمد إقبال قصيدة رائعة تحدث فيها عن إسلام المغول بعد أن كانوا عباد للأصنام فقال:
بغت أمم التتار فأدركتها من الإيمان عاقبة الأمان
وأصبح عابدو الأصنام قدماً حماة الحجر والركن اليمان
----------------
23- بسبب تحديد النسل في الصين عام 1979 فإن كثير من الأسر الصينية تلجأ لإنجاب مولود ذكر يرعهما في شيخوختهما لهذا يلجؤون لبيع الإناث إذا أنجبوها – وهذا ادى لانتشار تجارة بيع الأطفال – واستخدمت النساء كالعبيد
كما أدى لنقص عدد الإناث في الصين – وأخبرني احد الصينين أن هذا يدمر الشباب حيث يكون الشاب وحيدا في الأسرة فتخاف عليه الأسرة خوفا شديدا ويدللونه وكل شيء مقدم له مما يؤدي لإفساده فيصبح عنده عجب بنفسه
وكثير من الصينين يعملون في معامل الساعات المتواصلة مقابل لقمة العيش والمسكن ومن أراد شهوة جنسية يوجد الكثير من الفتيات في المعمل ليفعل ما يشاء – وهناك 100 مليون تحت خط الفقر دخلهم أقل من دولار في اليوم
وفي كل عام يتم إجهاض ما يقارب مليون جنين
الصين:بيع الأطفال تجارة رائجة.. يدعمها قانون تحديد الانجاب
بكين - المجتمع الدولي
كانت وي لينغ مستلقية على سريرها وهي ترضع مولودتها الصغيرة، صورة تقليدية تتمناها كل أم، ولكن بالنسبة لوي لينغ، حديثة العهد بالأمومة، فالأمر مختلف، إذ تواجه هذه الأم المراهقة مشكلة كبيرة، فهي في التاسعة عشرة من عمرها، والطفلة التي في صدرها ثمرة علاقة غير شرعية مع صديقها، الذي لم يتجاوز عمره الحادية والعشرين، وكلاهما في سن لا تسمح لهما بالزواج حسب القوانين الصينية، ويعني ذلك أنهما لا يستطيعان تسجيل ولادة الطفلة.
بالطبع هنالك حل آخر وهو الذهاب إلى المحكمة لولادة طفل غير شرعي، وهو حل يدمر مستقبل الأبوين المراهقين. وبذلك لا تجد وي حلاً لمشكلتها غير بيع الطفلة لأحد سماسرة الاتجار بالأطفال. ولكن مجرد التفكير في ذلك يسبب لها ألماً لا يحتمل.
وقبل اثني عشر عاماً أثار فيلم "الغرف الميتة" الوثائقي الذي أنتجه كل من كيت بلويت وبريان وود، الذي فاز بإحدى الجوائز، غضباً على مستوى العالم، لما جاء فيه من صور مؤثرة لأطفال صينيين يعانون من سوء التغذية، ويواجهون الموت جوعاً في أحد دور رعاية الأيتام الحكومية في الصين.
والآن عاد منتجا الفيلم إلى الصين لمعرفة الأثر الذي أحدثه النمو الرأسمالي في البلاد على سياسة الطفل الواحد التي تتشدد السلطات في تنفيذها. وظهرت مأساة وي لينغ في برنامج "أطفال الصين المسروقين" الذي يشكفان من خلاله السوق السوداء الرائجة في الاتجار بالأطفال والمراهقين المعروضين للبيع.
وصوَّر المخرج جيزا نيومان في الفيلم الوثائقي الذي تم تصويره سراً، قصة زوجين صينيين، اضطرا للتحايل على قانون الطفل الواحد، إلى بيع وشراء الأطفال لضمان الحصول على طفل ذكر، يرعاهما في شيخوختهما.
وهناك طلب كبير على الأطفال لدرجة أن السماسرة لا يستطيعون تلبيته، ويلجأون لاختطاف الأطفال من الشوارع، حتى بلغ عدد الأطفال المفقودين 70.000طفل في العام. ويقول نيومان "وي لينغ وصيدقها شابان ودودان وعلى درجة عالية من الذكاء، ولكنهما مضطران للتخلي عن طفلتهما، لأنهما لا يستطيعان دفع الغرامة!".
وفرضت سياسة الطفل الواحد التي تصفها منظمة أنقذوا الأطفال "بأنها تجربة حية في حياة الأسر فريدة في تاريخ العالم" في عام 1979، كمحاولة جريئة للحد من نمو السكان في الصين.
ولكن هذه السياسة بدلاً من حل المشكلة أدت إلى ظهور مشكلة أكبر. فالأسر تفعل المستحيل لإنجاب طفل ذكر ذلك يقوم برعايتها في الشيخوخة، وأجريت حوالي 40مليون عملية إجهاض لتفادي إنجاب البنات.
ونتج عن ذلك نقص كبير في عدد النساء في عمر الزواج. ويضيف نيومان "يلجأ الناس لشراء الأولاد لضمان الحصول على مولود ذكر يرعى شيخوختهم. ويشتري الأثرياء فتيات ليكن زوجات لأبنائهم، وتوفير المهر الذي يدفع عند الزواج. حيث تشتري الأسرة الطفلة، وتدفع الرشوة للمسؤولين الحكوميين، وتقوم بتربية الفتاة حتى سن العاشرة، وعندها تدخل الطفلة سوق العمل وتستعيد الأسرة المال الذي استثمرته في تربيتها. ثم تقوم الأسرة بتزويجها لابنها عندما تصبح في العشرين من العمر".
وأشد القصص إيلاماً في الفيلم تلك التي رواها الممثل بين كنغسلي، قصة تشين، الذي اختفى ابنه الوحيد تشني جي، الذي كان عمره خمس سنوات، بعد خروجه مع جدته لمساعدتها في بيع الخضر في السوق المحلي. وعادت جدته إلى المنزل بصحبة جارها زهانغ، الذي يعتقد أنه باع الطفل. وسعر الطفل في السوق الأسود حوالي 650جنيها استرلينيا، أي ما يعادل راتب ستة أشهر لعامل صيني. وأمضى تشين لونغ والد تشين جي 18شهراً في البحث عن ابنه.
وقد عثر واحد فقط من مجموعة تشين، من الآباء الذين فقدوا أطفالهم، على طفله. ويعتبر يونغ يانغ، أحد القلائل من الأطفال المحظوظين. فقد اختطف هذا الطفل عندما كان في الرابعة من العمل من أمام منزل أسرته. وأخيراً تم إنقاذه بعد ذهاب والده مع آخرين إلى بكين وعبَّروا عن احتجاجهم أمام وزارة الأمن العام. وتابعت الشرطة تسجيلات الهواتف المحمولة للمختطفين لمتابعة الأسرة التي أخذته إلى محافظة غوندونغ، على بعد 800ميل من موطنه. ولكن والد يونغ يانغ بدأ الآن يدفع الثمن. حيث أصبح عليه الذهاب يومياً إلى مركز الشرطة المحلي للتأكيد على أنه لن يقوم بأي احتجاج غير مشروع.
وفي الصين يعتبر مخالفاً للقانون من يتخلى عن طفله أو يقوم بسرقة طفل أو بيعه، ولا يعتبر جريمة القيام بشراء طفل. ومع أن السماسرة يبيعون الأطفال، فإن الكثير منهم لا يرى أنه يرتكب خطأ.
وبدأ وانغ لي الاتجار بالبشر في عام 1985ببيع صديقته. وبعد وفاة زوجته باع ابنه الصغير. ويقول: "هنالك طلب كبير على الأطفال. ويمكنك بيع الأطفال في أي مكان وفي أي وقت. لا يعتبر الطلب مشكلة. المشكلة في العرض. عندما بدأت نشاطي كنت أنجح في ثمانين في المائة من محاولاتي لخداع الفتيات. من السهل خداعهن.
----------
24- أخبرنا النبي أن يأجوج ومأجوج سوف يهلكون بالنغف – فما هو النغف وما أسبابه

النَغَف أو داء الدودة الحلزونية (باللاتينية: Myiasis) هو مرض يصيب الحيوان أو الإنسان وتسببه يرقات بعض ثنائيات الأجنحة الطفيلية التي تتغذى على الأنسجة أو الأعضاء الحية للجسم.
إطار الأصابة به[عدل]
يصيب هذ المرض الثدييات مثل : الأبقار، الإبل، الخيل، الماعز، الخراف، القطط، الكلاب وأحياناالطيور. و يمكن أن يصيب أيضا الإنسان. وفي بعض الحالات القليلة يصيب البرمائيات والزواحف.
و يؤدي هذا المرض إلى كثير من الخسائر الاقتصادية فمعدل الخسائر السنوية بسبب إصابة الخراف والمواشي بذلك المرض في أستراليا تقدر بحوالي 70 مليون دولار سنويا.
مناطق انتشاره[عدل]
ينتشر هذا المرض في المناطق الحارة والرطبة، والمسبب الرئيسي له هي ذبابة الدودة الحلزونية المنتشرة بشكل كبير في المناطق التالية من العالم :
· القارة الأفريقية: المناطق الاستوائية والمناطق شبه الاستوائية (في منطقة الغابات الاستوائيةمن السنغال إلى وسط أفريقيا وجنوباً إلى أنغولا وروديسيا).
·
القارة الأمريكية.
·
أستراليا
وقد بدأت بالظهور في بعض بلدان الشرق الأوسط كالعراق ومصر والسعودية واليمن و دول الخليج.
أماكن الإصابة[عدل]
نغف عند قطة.
-
أولاً / جسم الإنسان :
يصاب الإنسان بهذا المرض لعدة أسباب مثل :
· أهمال الجروح وتلوثها مما يشكل بيئة مناسبة لوضع بيض الذبابة.
·
تناول الأطعمة المكشوفة والملوثة ببيض الذبابة أو يرقاتها.
·
أهمال النظافة الشخصية للأذن والأنف.. مما قد يسبب تسلل يرقات الذبابة إلى داخل الجسم.
·
شرب المياة الملوثة.
·
عدم الاعتناء بالملابس وكيها، فقد تضع الذبابة بويضاتها على الملابس المغسولة.
وأكثر الأماكن التي تظهر فيها علامات المرض هي :
· أماكن الجروح.
·
الجهاز الهضمي.
·
الجلد.
·
العين.
·
الأذن.
·
البلعوم.
·
الجهاز البولي.
·
الجهاز التناسلي.
-
ثانياً / جسم الحيوان :
تضع أنثى الذبابة البيض على شكل كتل مسطحة في الأماكن التالية :
· حواف الجروح فأي جرح على جسم الحيوان يجذب تلك الذبابة مثال جرح ناتج عن قص القرون، جز الصوف.
·
الأغشية المخاطية الموجودة في فتحات الجسم مثل الأنف، العين، الفم، الأذن، والمهبل.
·
في مؤخرة الحيوان حيث يكون هذا المكان رطب وملوث ببول وبراز الحيوان.
·
مكان السرة عند الحيوانات الحديثة الولادة يعتبر من الأماكن المنتشرة لوضع بيض الذبابة.
·
منطقة الشرج والمهبل خاصة إذا كان بها جرح بعد الولادة.
أعراضه[عدل]
-
أولاً / جسم الإنسان :
· تقرحات جلدية شديدة الحكة ثم تتطور إلى ما يشبه الدمل ويكون شديد الألم وتخرج منه إفرازات صديدية.
·
عند إصابة الجهاز الهضمي: ألم بالبطن، قئ، إسهال. وأحيانا لا تظهر أي أعراض.
·
غالباً ما تصدر مخلقات اليرقات رائحة نتنة أو مزعجة.
-
ثانياً / جسم الحيوان :
· قُرح جلدية وإفرازات صديدية ذات رائحة كريهة.
·
فقدان الشهية والضعف بسبب حدوث التهاب بكتيري وتلوث الدم.
·
أثناء فترة تغذية الدودة، يتوسع الجرح ببطء وقد تذوب الأنسجة الحية للعضو المصاب حتى يظهر العظم عارياً أمام العين.
وكثيراً ما تأخذ المسألة منحى أشد خطورة جراء تآكل اللحم والذي قد ينتهي بانفصال العضو المصاب عن الجسم، مما يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم تدارك الأمر.
العلاج[عدل]
يعتبر العلاج الأمثل والمتعارف عليه غالباً في قطع الهواء ومنعه عن الدودة مما يجبرها على الخروج إلى سطح الجلد، وذلك عبر استخدام الفازلين أو أي مادة مشابهة له وما إن تظهر على سطح الجلد يتم انتزاعها باستخدام الجفت الطبي ومن ثم يتم تنظيف مكان الجرح بشكل جيد.
وهناك طريقة أخرى للعلاج وهي استخدام التخدير الموضعي وانتزاع الدودة من الجسم. الطريقة الاكثر شيوعا خنق اليرقات بتدخين السجائر او الاوراق و يعد هذا اسرع علاج
الوقاية[عدل]
·
إطلاق الذباب الذكور العقيم بعد معاملتها بأشعة غاما Sterile Insect Technique فتقوم بالتزاوج مع الإناث ويكون البيض الذي تضعه الإناث غير مُخصب وبالتالي لا يتحول إلى المرحلة الدودية.
·
إزالة الصوف في الخراف في المنطقة عند الذيل وبين السيقان الخلفية لأنها تُعتبر الأماكن المفضلة لنمو الدودة الحلزونية.
·
التطهير الجيد لمكان أي جرح بالحيوان.
·
رش الحيوانات بمحاليل قاتلة للطفيليات.
·
التخلص من الكلاب المريضة التي تزيد من انتشار المرض لكثرة وجود جروح بها تجذب الذبابة الحلزونية.
·
كي الملابس الملابس المغسولة بعد نشرها: قد تضع الذبابة بويضاتها على الملابس المغسولة أثناء نشرها ويتوجب كيها قبل ارتدائها فحرارة الشمس قد لا تكون كافية لقتل البويضة
===========
لماذالماذا يهلك يأجوج ومأجوج بالنغف - إن المتأمل في حروب المغول والتتار وكثرة جرائمهم التي فعلوها والجثث التي انتشرت في الطرقات قد أدى لظهور أمراض كثيرة منها الطعاون فكان من نجا من المجازر هلك بالأمراض
وفي نهاية الزمان ستكون جرائهمهم أضعاف مضاعفة وهذا سيؤدي لانتشار دودة النغف وسقتضي عليهم
ولكن ماهو السبب في عدم خروج يأجوج ومأجوج إلى الآن أين هو الدم المعنوي الذي يحبسهم
الجواب : هم فرنسا بريطانيا أمريكا روسيا - هذه الدول الأربعة هي مشكلة عند الصين وتخافهم الصين وتحذرهم فهم مثل الردم بالنسبة لنا عنهم والقارئ لمعركة أفيون يفهم هذه الصورة بوضوح - ولكن في نهاية الزمان تبدأ الحروب والملاحم وتبدأ هذه الدول بالقتال وعند ضعهفا تجد الصين فرصة سانحة للسيطرة على العالم
والحمد لله رب العالمين

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أخي على موضوعك المسهب، والحقيقة أنني لم أقرأ إلا بعضه، وقد رأيت أن بعضا مما ذكرت يحتاج إلا تعليق أو تعقيب، وربما سيكون ذلك مستقبلا إن شاء الله تعالى، لكن لامناص فيما يظهر لي من تعليق موجز على صلب الموضوع وهو قولك:

"ولكن اليوم وصلني من الأدلة التي تبين أنهم سكان الصين ومن شابههم" اهـ.
والحقيقة أنك لست أول من زعم مثل هذا الزعم بل لقد سبقك إلى ذلك غيرك وأخص بالذكر علامة الحجاز ناصر السعدي رحمه الله تعالى، حيث ألف رسالة سماها:"يأجوج ومأجوج وفتنة الدجال" .

وقد استغربت كثيرا من رؤية الشيخ رحمه الله تعالى ليأجوج و مأجوج، حيث أنه استبعد كل الاستبعاد أنهم لم يخرجوا بعد، فيرى أنهم ظهروا منذ مدة، يقول الشيخ رحمه الله تعالى:"...و يوجد كثير من المؤمنين يتوهمون و يظنون و يعتقدون أن يأجوج و مأجوج، أنهم إلى الآن لم يظهروا و لم يعثر عليهم أحد، و لم يبرزوا إلى الناس، و أنهم وراء السد و الردم الذي بناه ذو القرنين و أنهم أمم عظيمة أضعاف أضعاف الموجودين الآن في الأرض من الآدميين...و هذا الظن غلط محض، و سببه عدم فهم ما جاء به الكتاب و السنة على وجهه في هذه المسألة و عدم العلم بالواقع و عدم العلم بأحوال الأرض و سكانها..."اهــ ص13.
ووما قرره أن يأجوج ومأجوج:"هم هؤلاء الأمم الروس والصين وأمريكا والإفرنج ومن تبعهم" ص17.
و قد استدل الشيخ رحمه الله تعالى على ما ذهب إليه بعشر أدلة.
والحق الذي لا مرية فيه والذي يدل عليه كتاب ربنا و سنة نبينا صلى الله عليه وسلم أنهم لم يخرجوا بعد، بل إن خرجوهم من علامات الساعة الكبرى، فإن أشراط الساعة العشر الكبرى متى وقعت إحداهن تبعتها الأخرى في وقت وجيز، كما صح عن النبي صلى الله عليه و سلم:"خروج الآيات بعضها على بعض يتتابعن كما تتابع الخرز في النظام"-الصحيحة:رقم3210-، فكيف إذن يقال أن يأجوج و مأجوج قد خرجوا؟.
يقول العلامة الشنقيطي رحمه الله تعالى في الرد على من زعم هذا الزعم:" فقولكم: لو كانوا موجودين وراء السد إلى الآن لاطلع عليهم الناس غير صحيح، لإمكان أن يكونوا موجودين و الله يخفي مكانهم على عامة الناس حتى يأتي الوقت المحدد لإخراجهم على الناس..."اهـ. -أضواء البيان:19/304-.
فعلى المؤمن في مثل هذه المسائل الغيبية التسليم و عدم التكلف، فالله تعالى أخبر أنهم سيخرجون و النبي المصطفى كذلك بين أن خروجهم سيكون بين يدي الساعة، إذا فعلينا أن نعتقد هذا و نوقن أنهم لا زالوا وراء السد، و لن يخرجوا إلا بعد أن يأذن الله تعالى بخروجهم، و خروجهم كما يستفاد من النصوص الصحيحة سيكون بعد نزول عيسى عليه السلام، أما الاحتجاج بالمشاهد و أنهم لو كانوا موجودين الآن لاكتشف الناس مكانهم، خاصة مع الوسائل المتطورة و الأقمار الصناعية، فهذا قول مردود، لأنه في مقابلة النص، كما أن الله تعالى على كل شيء قدير، و من قدرته أنه يخفى مكانهم عن أعين الناس جميعا، كما هو الحال الآن بالنسبة للدجال مثلا، فهو موجود مسلسل في مكان، لكن هل كون الناس لم يطلعوا عليه يلزم منه أنه لا يوجد؟.

هذا ما تيسر لضيق الوقت وإن كان موضوعك يحتاج في الحقيقة إلى وقفات عدة، ربما يتيسر ذلك لاحقا.

والله أعلم وأحكم ورد العلم إليه سبحانه أسلم.

 
استدلالك بـ (من) الواردة في حديث بعث الناربأن من يأجوج ومأجوج من آمن يحتاج منكم إلى إعادة نظر؛ فالمقصود بالحديث بأن من كل ألف 999 من يأجوج ومأجوج, وليس من مجموع يأجوج ومأجوج 999 فقط, فنرجو إعادة النظر وفقكم الله لما يحيب
 
هناك من قام بحظري في حسابي القديم أتمنى إزالة الحظر
 
عودة
أعلى