بسم الله الرحمن الرحيم
لاحظت تكرار الإشارة إلى قضية بقاء العذاب أو بقاء الخير في سورة طه في أربعة مواضع
فمرة جاء على لسان فرعون (ولتعلمن أينا أشد عذابا وأبقى ) وفي رد السحرة الشهداء على فرعون (والله خير وأبقى ) , وجاء كذلك قوله تعالى (وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى )
وقوله تعالى ( وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى )
فما سر التأكيد على هذه القضية في هذه السورة تحديدا ؟ أتمنى التفاعل
لاحظت تكرار الإشارة إلى قضية بقاء العذاب أو بقاء الخير في سورة طه في أربعة مواضع
فمرة جاء على لسان فرعون (ولتعلمن أينا أشد عذابا وأبقى ) وفي رد السحرة الشهداء على فرعون (والله خير وأبقى ) , وجاء كذلك قوله تعالى (وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى )
وقوله تعالى ( وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى )
فما سر التأكيد على هذه القضية في هذه السورة تحديدا ؟ أتمنى التفاعل