محمد عمر الضرير
New member
- إنضم
- 23/07/2007
- المشاركات
- 522
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 16
السلام عليكم ورحمة الله
فهذا استفسار خاص أوجهه للدكتور الفاضل/ مساعد الطيار، وقبل طرحه أود أعلامكم شيخنا الجليل بمحبتي لكم في الله ، ثم أني اطلعت بفضل تعاون الدكتور عبد الرحمن الشهري - جزاه الله خيرا-على كتابكم القيم (التفسير اللغوي) ولكم استمتعت به وأفدت منه، وأثناء قراءتي وقفت على قولكم ص515: السلوى :طير،بإجماع من مفسري السلف.
ولعلكم أستاذنا اعتمدتم على مقولة ابن عطية في ذلك ، ولكن القرطبي رد ذلك ، وهو ماحكاه عنه الشوكاني في فتحه، ولم يعلق عليه وسكوته موافقة له كما أظن، ثم أنكم ذكرتم بعد قولكم ذاك: أن مؤرج السدوسي قال: إنه العسل..، مما أثار لدي تساؤلا، وأحببت أن استفسر كم عن حكمكم بالاجماع، وكيف أقبل صحته؟ أرجو أن تفيدوني ، شاكرا سلفا اهتمامكم ، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم ، ووفقكم لكل ما يحبه ويرضاه.
فهذا استفسار خاص أوجهه للدكتور الفاضل/ مساعد الطيار، وقبل طرحه أود أعلامكم شيخنا الجليل بمحبتي لكم في الله ، ثم أني اطلعت بفضل تعاون الدكتور عبد الرحمن الشهري - جزاه الله خيرا-على كتابكم القيم (التفسير اللغوي) ولكم استمتعت به وأفدت منه، وأثناء قراءتي وقفت على قولكم ص515: السلوى :طير،بإجماع من مفسري السلف.
ولعلكم أستاذنا اعتمدتم على مقولة ابن عطية في ذلك ، ولكن القرطبي رد ذلك ، وهو ماحكاه عنه الشوكاني في فتحه، ولم يعلق عليه وسكوته موافقة له كما أظن، ثم أنكم ذكرتم بعد قولكم ذاك: أن مؤرج السدوسي قال: إنه العسل..، مما أثار لدي تساؤلا، وأحببت أن استفسر كم عن حكمكم بالاجماع، وكيف أقبل صحته؟ أرجو أن تفيدوني ، شاكرا سلفا اهتمامكم ، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم ، ووفقكم لكل ما يحبه ويرضاه.