استفسار عن القراءات

إنضم
08/02/2009
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
السلام عليكم هل ممكن عاجلا أحد يورد لي في تفسير بن كثير القرآءات التي أوردها خاصة في الأجزاء الثلاثة الأخيره إن كانت موجوده لأني بحثت ما وجدتها شاكرا لكم تعاونكم أو احد يدلني على بحث في القراءت في تفسير بن كثير وجزاكم الله خير
 
هنالك كتاب اسمه على ما أذكر: "القمر المنير في قراءة الإمام ابن كثير" للشيخ القارئ محمد نبهان مصري، بدأ فيه بذكره أصول الإمام ثم تحدث عن الفرش في جداول.
 
جزاك الله خير يالغالي هذا الأمام بن كثير احد القراء وانا أقصد بن كثير صاحب التفسير هل أورد في تفسيره قراءات
 
أخي الكريم ، لا شك في أن الإمام ابن كثير الدمشقي أورد الكثير من القراءات القرآنية في تفسيره ، منها المتواتر ومنها الشاذ ، وبإمكانك مراجعة التفسير نفسه للوقوف بنفسك على القراءات التي أوردها في تفسيره . وفقكم الله تعالى لكل خير .
 
وكطريقة سريعة تصلح لجميع كتب التفسير، وهي أن ترجع لبعض كتب القراءات المصممة للتحضير، أقصد التي يذكر فيها الأصول والفرش بالأثمان غالباً لمن يريد أن يحضر للعرض على الشيخ، كالبذور الزاهرة للقاضي، والإرشادات الجلية للمحيسن - إن لم أخطئ في الاسم-، أو مصحف القراءات العشر لكريم راجح، أو مصحف دار الصحابة لجمال شرف... ثم ترجع لهذه الكلمات الفرشية في كتب التفسير... هذه طريقة مختصرة وسريعة، وغالباً ستجد الفرش فقط طالما أنها في نهاية المصحف.
 
عودة
أعلى