محمد صابر جبر
New member
- إنضم
- 11/06/2011
- المشاركات
- 6
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
س1 : عثمان جمع الناس على حرف واحد فهل معنى ذلك أن باقى الأحرف السبعة ليس موجودا الآن ؟ وبذلك تكون القراءات العشر ماهى إلا حرف واحد من الأحرف السبعة؟
س2 : اختلف العلماء فى معنى الأحرف السبعة و رجح المحققون أنها أوجه الاختلاف فى القراءة من الإفراد والجمع و أوجه الإعراب واللهجات إلى آخره
فإذا جمع عثمان الناس على حرف واحد (أى وجه واحد) فمن المفترض ألا يوجد الآن إلا قراءة واحدة ؟
س3 :نسبة القراءة إلى القارئ (مثلا قراءة يعقوب) هى أنه اختار هذا الوجه من القراءة من عدة أوجه متواترة
فلماذا الإنكار على من يخلط بين القراءات المتواترة دون أن يخل بالمعنى بل الإنكار على الخلط فى الطرق ؟!
مثلا أن يختار التقليل فى ذوات الياء مع قصر المنفصر مع السكت على الهمز وهكذا
س4 : مامعنى الرواية والدراية فى علم القراءات ؟
س5 : ما حكم الشرع فيمن ينكر قراءة متواترة ؟
وجزاكم الله خيرا
س1 : عثمان جمع الناس على حرف واحد فهل معنى ذلك أن باقى الأحرف السبعة ليس موجودا الآن ؟ وبذلك تكون القراءات العشر ماهى إلا حرف واحد من الأحرف السبعة؟
س2 : اختلف العلماء فى معنى الأحرف السبعة و رجح المحققون أنها أوجه الاختلاف فى القراءة من الإفراد والجمع و أوجه الإعراب واللهجات إلى آخره
فإذا جمع عثمان الناس على حرف واحد (أى وجه واحد) فمن المفترض ألا يوجد الآن إلا قراءة واحدة ؟
س3 :نسبة القراءة إلى القارئ (مثلا قراءة يعقوب) هى أنه اختار هذا الوجه من القراءة من عدة أوجه متواترة
فلماذا الإنكار على من يخلط بين القراءات المتواترة دون أن يخل بالمعنى بل الإنكار على الخلط فى الطرق ؟!
مثلا أن يختار التقليل فى ذوات الياء مع قصر المنفصر مع السكت على الهمز وهكذا
س4 : مامعنى الرواية والدراية فى علم القراءات ؟
س5 : ما حكم الشرع فيمن ينكر قراءة متواترة ؟
وجزاكم الله خيرا