استشارة وطلب إعانة

إنضم
27/05/2012
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
البرج - خليل
السلام عليكم ورحمة الله, أهلا بإخواني الأساتيذ ...
يسرني أن التمس منكم الاستشارة والتوجيه في هذه القضية: ما المفردات التي تقترحون تدريسها في مقياس: دراسات قرآنية حديثة لتخصص لغة عربية ودراسات قرآنية.
 
هذا المقرر غير واضح، والمعهود تدريس علوم القرآن أو بعض أنواع علوم القرآن، مع ذكر ما استجد فيها من مصطلحات ومناهج وأبحاث.
وعلى كل حال، من القضايا المعاصرة: الإعجاز العلمي، التفسير الموضوعي، الجمع الصوتي للقرآن، ترجمة معاني القرآن، التفسير العقلي الاجتماعي، القراءات المعاصرة للقرآن الكريم، أحكام المصاحف الحاسوبية أوالمسجلة.

ولاداعي أخي لتكرار الموضوع في الصفحات الأخرى من الملتقى.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل اليزيد اطلع على كتاب الاستاذ فهد الرومي اتجاهات التفسير في القرن الرابع عشرة الهجري وهو موجود في مكتبة مركز تفسير وفقنا الله تعالى واياكم.
 
شكرا جزيلا, شكرا جزبلا - أخي إبراهيم - على هذه المقترحات, وإن كنت أرى بأن هذه تدرس لمن تخصصهم التفسير وعلوم القرآن, أما من كان تخصصهم لغة عربية ودراسات القرانية فالذي يهمهم منها: التفسير الموضوعي, ترجمة معاني القرآن, القراءات المعاصرة
 
أخي البهيجي, بارك الله فيك على هذا التنبيه والتوجيه, أشكرك شكرا جزيلا. خاصة الجزء الثالث منه والذي خصصه لدراسة الاتجاه الأدبي والاتجاه المنحرف, لكن الذي أريده أن يرشدني صحاب عقل خصيف إلى بعض القضايا الحديثة التي تنير عقل الطالب في تخصص لغة عربية ودراسات قرآنية
 
عودة
أعلى