ادعاء سور تتحدى سور القرآن الكريم

إنضم
01/02/2016
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين

عندنا في المغرب هناك مجموعة تسمي نفسها مغاربة علمانيون من أجل الحرية
هذه المجموعة تتبنى الفكر الإلحادي و تنشر عدة شبهات حول الإسلام و القرآن
و لهم عدة فيديوهات على يوتيوب من بينها فيديوهات لسور يتحدون بها سور القرآن الكريم
أطلب ممن كان ملما بعلوم اللغة العربية و علوم القرآن الكريم أن يطلع على هذه السور المختلقة و يكشف ما بها من الأخطاء و يشاركنا بما توصل إليه حتى نتمكن من الرد المقنع عليهم و لا تكون فتنة و هذا هو الرابط -
تم حذف الرابط

و أقترح أن تكون هناك فرقة متخصصة في الرد على مثل هذه السور المختلقة و تجيب عن هذه الشبهات حيث أنها تزعزع إيمان بعض المؤمنين و يجب أن يكون الرد بالطرق التي تنشر بها هذه الشبهات إما في المواقع الاجتماعية كالفيسبوك و غيره أو على شكل فيديوهات في اليوتوب و غيره

من خلال اطلاعي على بعض هذه الشبهات وجدت أن أصحابها يقدسون العقل و العلم رغم عدم خلو أقوالهم من التحيز و هوى النفس , من أجل ذلك يجب أن يكون الرد فاحما مستندا على أدلة قطية

و جزاكم الله خيرا
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

المعذرة أخي، فإني لا أتفق معك أبدا بما فعلت هنا، فقد نوهت بعمل هذه الفئة بوصفهم أنهم يقومون "بنشر عدة شبهات حول الإسلام و القرآن" من خلال نشر فيديوهات لهم على يوتيوب، ثم قمت وفعلت الأمر ذاته هنا.

لا يخفى عليك أخي أن التسجيلات التي يتم رفعها إلى يوتيوب تظل مغمورة ولا يأبه بها أحد، حتى ترتفع نسبة مشاهداتها، وعندها يقوم يوتيوب من جهته بجلبها إلى واجهته الرئيسية، ويرسل إشعارات بها لمشتركيه عبر البريد الإلكتروني (الإيميل) بالتوصية بمشاهدة هذه التسجيلات.

والرد عليهم أتى من عندك أخي الفاضل، فقد قمت بوصفها بأنها سور مختلقة، وليست من القرآن الكريم، فما من شبهات هنا أخي، هي ليست من القرآن الكريم. انتهى.

قد يكون من الحكمة إزالة الرابط من هذه المشاركة، وإماتة هذا الباطل بإماتة ذكره.

هدانا الله وإياكم لما يرضيه سبحانه.
وصلّ اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
 
جزاكي الله خيرا , في الحقيقة عندما كتبت هذه المشاركة أخذت بعين الاعتبار أني أكتبها في ملتقى لأهل العلم الذين لا يتأثرون بهذه الشبهات
و على كل حال فإني حتى الآن لا أعرف إن كانت سياسة التجاهل هي الأنسب في التعامل مع مثل هذه الأمور
و إني أريد أن أحذف الرابط ولكن لا أعرف كيف لأنني جديد على الملتقى و لم أضبط أدواته بعد
 
السلام عليكم
الحقيقه غلبني الضحك عند سماع التسجيل
الامر لا يعدوا تفاهات فمن يتذوق الادب واللغه لا يغره تقليد الاداء غير المتقن فهو صوت جميل من غير معنى و جمال الصوت لا يشكل شبهه...
 
من بين الأمور التي أثارتها هذه المجموعة قضية الجمع بين الآيتين
فَيَوْمَئِذٍ لَا يُسْأَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلَا جَانٌّ (39)الرحمن
وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ (24)الصافات
و نرجوا من شيوخنا الأفاضل أن يبينوا لنا هذه المسألة
 
يقول ابن كثير رحمه الله: ( وقوله تعالى: فَيَوْمَئِذٍ لا يُسْئَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلا جَانٌّ وَهَذِهِ كَقَوْلِهِ تَعَالَى: هَذَا يَوْمُ لَا يَنْطِقُونَ وَلا يُؤْذَنُ لَهُمْ فَيَعْتَذِرُونَ [الرسلات: ٣٥- ٣٦] فَهَذَا فِي حَالٍ وَثَمَّ حَالٌ يُسْأَلُ الْخَلَائِقُ عن جميع أعمالهم، وقال الله تعالى: فَوَ رَبِّكَ لَنَسْئَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ عَمَّا كانُوا يَعْمَلُونَ [الحجر:
٩٢- ٩٣] ولهذا قال قتادة: فَيَوْمَئِذٍ لا يُسْئَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلا جَانٌّ قَالَ: قَدْ كَانَتْ مَسْأَلَةٌ ثُمَّ خُتِمَ عَلَى أَفْوَاهِ الْقَوْمِ وَتَكَلَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ، قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَلْحَةَ عَنِ ابْنِ عباس: لَا يَسْأَلُهُمْ هَلْ عَمِلْتُمْ كَذَا وَكَذَا، لِأَنَّهُ أَعْلَمُ بِذَلِكَ مِنْهُمْ، وَلَكِنْ يَقُولُ: لِمَ عَمِلْتُمْ كذا وكذا؟ فهذا قَوْلٌ ثَانٍ. وَقَالَ مُجَاهِدٌ فِي هَذِهِ الْآيَةِ: لا تسأل الملائكة عن المجرمين بل يُعْرَفُونَ بِسِيمَاهُمْ، وَهَذَا قَوْلٌ ثَالِثٌ، وَكَأَنَّ هَذَا بَعْدَ مَا يُؤْمَرُ بِهِمْ إِلَى النَّارِ فَذَلِكَ الوقت لا يسألون عن ذُنُوبِهِمْ بَلْ يُقَادُونَ إِلَيْهَا وَيُلْقَوْنَ فِيهَا كَمَا قَالَ تَعَالَى: يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيماهُمْ أَيْ بِعَلَامَاتٍ تَظْهَرُ عَلَيْهِمْ. وَقَالَ الْحَسَنُ وقَتَادَةُ: يَعْرِفُونَهُمْ بِاسْوِدَادِ الْوُجُوهِ وَزُرْقَةِ الْعُيُونِ. قُلْتُ:
وَهَذَا كَمَا يُعْرَفُ الْمُؤْمِنُونَ بِالْغُرَّةِ وَالتَّحْجِيلِ مِنْ آثَارِ الْوُضُوء)ِ.
 
فَيَوْمَئِذٍ لَا يُسْأَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلَا جَانٌّ (39)الرحمن
هذه يوم تنشق السماء اي في الساعه والقيامه او الصاخه او الغاشيه اي قبل البعث للحساب حيث تقوم على شرار الخلق وكل ينال من اهوالها ولا سؤال ولا حساب الا بعد البعث والنفخه الثانيه

اما الاخرى ففي يوم الحساب يوم الفصل يوم الدين و بعد البعث

واضحه وضوح الشمس ومن يقول انه تعارض بهلوان مهرج ليس الا.
 
عودة
أعلى