[color=660000]1 ـ اختار السيوطي رأي الشافعي في لفظ ( القرآن ) أنه اسم علم غير مشتق خاص بكلام الله فهو غير مهموز ،و أنه لم يؤخذ من قراءة و لكنه اسم لكتاب الله مثل التوراة و الإنجيل . 1 / 67 ـ [/color]68
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=000066]2 ـ اختار السيوطي أن ترتيب سور القرآن توقيفي إلا الترتيب الواقع بيت براءة و الأنفال [/color]
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=660000]3 ـ يقول السيوطي :
[ فائدة ] للمفصل طوال و أوساط و قصار ، قال ابن معن : فطواله إلى عم و أوساطه منها إلى الضحى و منها إلى آخر القرآن قصاره ، هذا أقرب ما قيل فيه . 1 / 85 [/color]
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=000099]4 ـ اختار السيوطي تبعا للزمخشري أن الكتب السالفة كانت مسورة ، فقال : هو الصحيح أو الصواب . 1 / 88[/color]
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=000066]2 ـ اختار السيوطي أن ترتيب سور القرآن توقيفي إلا الترتيب الواقع بيت براءة و الأنفال [/color]
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=660000]3 ـ يقول السيوطي :
[ فائدة ] للمفصل طوال و أوساط و قصار ، قال ابن معن : فطواله إلى عم و أوساطه منها إلى الضحى و منها إلى آخر القرآن قصاره ، هذا أقرب ما قيل فيه . 1 / 85 [/color]
&&&&&&&&&&&&&&&&
[color=000099]4 ـ اختار السيوطي تبعا للزمخشري أن الكتب السالفة كانت مسورة ، فقال : هو الصحيح أو الصواب . 1 / 88[/color]