إلى الأخوة المشرفين رجاءً أنظروا لكتابات محمدعصام

البهيجي

Well-known member
إنضم
16/10/2004
المشاركات
2,401
مستوى التفاعل
70
النقاط
48
العمر
65
الإقامة
العراق
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين اما بعد الأخوة المشرفين ان ما كتبه محمد عصام من طامات و ظلمات يستحق عليها الحظر عن الكتابة
فأرجو منكم التدخل ...ولا حول ولا قوة إلا بالله .
 
{وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55
--------------------

{ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّيَ وَآتَانِي رَحْمَةً مِّنْ عِندِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ }هود28
------------------------------
{وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ }يونس41

https://vb.tafsir.net/tafsir57786/#.XWXGp-PXKM8

جزاك الله خيراً أخي البهيجي
 
1- هل تعلم أن فرعون لم يمت غرقاً
https://vb.tafsir.net/tafsir57851/#.XWXKaOPXKM8

2- هل كان سيدنا سليمان يتكلم مع النمل
https://vb.tafsir.net/tafsir57827/#.XWXKgOPXKM8

3- هل تعلم أن ناقة صالح لم تخرج من الصخر
https://vb.tafsir.net/tafsir57849/#.XWXKo-PXKM8

4- هل كان سيدنا سليمان يتحدث مع الطيور
https://vb.tafsir.net/tafsir57830/#.XWXLI-PXKM8

5- ما هي آية اليد عند موسى ( واضمم يدك إلى جناحك)
https://vb.tafsir.net/tafsir57829/#.XWXLV-PXKM8

6- ما هو عرش الله
https://vb.tafsir.net/tafsir57807/#.XWXK6-PXKM8

7- من الذي عبس في سورة عبس
https://vb.tafsir.net/tafsir57816/#.XWXK7-PXKM8

8- ما حكم المرتد في الاسلام
https://vb.tafsir.net/tafsir57789/#.XWXLgOPXKM8

9- هل يصح أن العين تضر بالإنسان
https://vb.tafsir.net/tafsir57754/#.XWXLgePXKM8

10- ما صحة تلبس الشياطين
https://vb.tafsir.net/tafsir57751/#.XWXLsuPXKM8

11- الحكمة من شعائر الحج
https://vb.tafsir.net/tafsir57750/#.XWXLs-PXKM8

12- فتوى ( طلاق الرجعة لا يحتسب من الطلاق المعدود على الزوج
https://vb.tafsir.net/tafsir57844/#.XWXL5ePXKM8

13- معنى كلمة حنيفا
https://vb.tafsir.net/tafsir57771/#.XWXL3uPXKM8

14- كيف تعرف الحق
https://vb.tafsir.net/tafsir57841/#.XWXL4-PXKM8

15- مئة حديث وقصة موضوعة منتشرة على المنابر
https://vb.tafsir.net/tafsir57752/#.XWXL3-PXKM8

16- هل التقى موسى بشعيب دراسة رائعة
https://vb.tafsir.net/tafsir57753/#.XWXMV-PXKM8
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين اما بعد الأخوة المشرفين ان ما كتبه محمد عصام من طامات و ظلمات يستحق عليها الحظر عن الكتابة
فأرجو منكم التدخل ...ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وَلو كان همًّا واحدًا لاحتملتهُ *** ولكنهُ همٌّ وثانٍ وثالثُ
 
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
اللهم يا حي يا قيوم يسر حضر كتابات المارق محمد عصام إنك على كل شيء قدير
 
بسم الله الرحمن الرحيم أوافق الأخ البهيجي حفظه الله تعالى في وجوب حظر المسمى محمد عصام فقد طغى واعتدى وفي غيه تمادى.فالمرجو من الإخوة المشرفين على هذا الملتقى الكريم أن يسارعوا في تحذيره فإن أصر فالحظر الحظر حفاظا على ملتقانا من مثل تلك المنشورات الضارة.ولعله قد تم حظره سابقا فعاد وبئس العود.والله المستعان.
 
وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا
يُقْسِم تَعَالَى بِالْخَيْلِ إِذَا أُجْرِيَتْ فِي سَبِيله فَعَدَتْ وَضَبَحَتْ وَهُوَ الصَّوْت الَّذِي يُسْمَع مِنْ الْفَرَس حِين تَعْدُو " وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا " قَالَ الْإِبِل وَقَالَ عَلِيّ هِيَ الْإِبِل وَقَالَ اِبْن عَبَّاس هِيَ الْخَيْل فَبَلَغَ عَلِيًّا قَوْل اِبْن عَبَّاس فَقَالَ مَا كَانَتْ لَنَا خَيْل يَوْم بَدْر قَالَ اِبْن عَبَّاس إِنَّمَا كَانَ ذَلِكَ فِي سَرِيَّة بُعِثَتْ. قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم وَابْن جَرِير وَحَدَّثَنَا يُونُس أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب أَخْبَرَنِي أَبُو صَخْر عَنْ أَبِي مُعَاوِيَة الْبَجَلِيّ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس حَدَّثَهُ قَالَ بَيْنَا أَنَا فِي الْحِجْر جَالِسًا جَاءَ رَجُل فَسَأَلَنِي عَنْ " الْعَادِيَات ضَبْحًا " فَقُلْت لَهُ الْخَيْل حِين تُغِير فِي سَبِيل اللَّه ثُمَّ تَأْوِي إِلَى اللَّيْل فَيَصْنَعُونَ طَعَامهمْ وَيُورُونَ نَارَهُمْ فَانْفَتَلَ عَنِّي فَذَهَبَ إِلَى عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَهُوَ عِنْد سِقَايَة زَمْزَم فَسَأَلَهُ عَنْ الْعَادِيَات ضَبْحًا فَقَالَ سَأَلْت عَنْهَا أَحَدًا قَبْلِي ؟ قَالَ نَعَمْ سَأَلْت اِبْن عَبَّاس فَقَالَ الْخَيْل حِينَ تُغِير فِي سَبِيل اللَّه قَالَ اِذْهَبْ فَادْعُهُ لِي فَلَمَّا وَقَفَ عَلَى رَأْسه قَالَ أَتُفْتِي النَّاس بِمَا لَا عِلْم لَك ؟ وَاَللَّه لَئِنْ كَانَ أَوَّل غَزْوَة فِي الْإِسْلَام بَدْر وَمَا كَانَ مَعَنَا إِلَّا فَرَسَانِ فَرَس لِلزُّبَيْرِ وَفَرَس لِلْمِقْدَادِ فَكَيْف تَكُون الْعَادِيَات ضَبْحًا ؟ إِنَّمَا الْعَادِيَات ضَبْحًا مِنْ عَرَفَة إِلَى الْمُزْدَلِفَة وَمِنْ الْمُزْدَلِفَة إِلَى مِنًى قَالَ اِبْن عَبَّاس فَنَزَعْت عَنْ قَوْلِي وَرَجَعْت إِلَى الَّذِي قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَبِهَذَا الْإِسْنَاد عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ: قَالَ عَلِيّ إِنَّمَا الْعَادِيَات ضَبْحًا مِنْ عَرَفَة إِلَى الْمُزْدَلِفَة فَإِذَا أَوَوْا إِلَى الْمُزْدَلِفَة أَوْرَوْا النِّيرَان وَقَالَ الْعَوْفِيّ وَغَيْره عَنْ اِبْن عَبَّاس هِيَ الْخَيْل. وَقَدْ قَالَ بِقَوْلِ عَلِيّ إِنَّهَا الْإِبِل جَمَاعَة مِنْهُمْ إِبْرَاهِيم وَعَبْد بْن عُمَيْر وَقَالَ بِقَوْلِ اِبْن عَبَّاس آخَرُونَ مِنْهُمْ مُجَاهِد وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَاخْتَارَهُ اِبْن جَرِير وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَعَطَاء مَا ضُبِحَتْ دَابَّة قَطُّ إِلَّا فَرَس أَوْ كَلْب وَقَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ عَطَاء سَمِعْت اِبْن عَبَّاس يَصِف الضَّبْح أح أح . وَقَالَ أَكْثَر هَؤُلَاءِ فِي قَوْله " فَالْمُورِيَات قَدْحًا " يَعْنِي بِحَوَافِرِهَا وَقِيلَ أَسْعَرَتْ الْحَرْب بَيْن رُكْبَانهنَّ قَالَهُ قَتَادَة وَعَنْ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد فَالْمُورِيَات قَدْحًا يَعْنِي مَكْر الرِّجَال وَقِيلَ هُوَ إِيقَاد النَّار إِذَا رَجَعُوا إِلَى مَنَازِلهمْ مِنْ اللَّيْل وَقِيلَ الْمُرَاد بِذَلِكَ نِيرَان الْقَبَائِل وَقَالَ مَنْ فَسَّرَهَا بِالْخَيْلِ هُوَ إِيقَاد النَّار بِالْمُزْدَلِفَةِ وَقَالَ اِبْن جَرِير وَالصَّوَاب الْأَوَّل: أَنَّهَا الْخَيْل حِين تَقْدَح بِحَوَافِرِهَا.

(((اختلف الصحابة رضي الله عنهم في التفسير واختلف من بعدهم كما هو واضح، لكن لم يتهم بعضهم بعضا .......)))

اعتبروا يا أولوا الألباب

ارسل من SM-J730F using ملتقى أهل التفسير
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين اما بعد الاستاذ الفاضل خالد النجار زادنا الله تعالى وإياكم علماً وفهماً
أخي الكريم هل ما يكتبه محمد عصام يشابه الخلاف بين الصحابة وأحدهم قال الخيل والآخر قال الابل رضي الله عنهما ...ان محمد عصام يكذب القرآن فهو قال ان فرعون لم يغرق وان سليمان لم يتكلم مع النمل وان يوسف لم يكن جميلا عليهما السلام ...اطلع على جميع مشاركاته وسترى العجب العجاب !!!
وفقنا الله تعالى واياكم .

 
بسم الله الرحمن الرحيم أوافق الأخ البهيجي حفظه الله تعالى في وجوب حظر المسمى محمد عصام فقد طغى واعتدى وفي غيه تمادى.فالمرجو من الإخوة المشرفين على هذا الملتقى الكريم أن يسارعوا في تحذيره فإن أصر فالحظر الحظر حفاظا على ملتقانا من مثل تلك المنشورات الضارة.ولعله قد تم حظره سابقا فعاد وبئس العود.والله المستعان.

هههههه شعرت أنك بخطبة الجمعة
اضحكتني والله
____________
قال تعالى
واذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يعلمون


لا تدرون لعل منشوركم تظنون فيه انكم تنصرون دين الله وأنتم تفسدون من حيث لا تعلمون حين تمنعون نشر الخير لأنكم لا ترونه خيرا

انا ليس في قلبي حمل على أحد
لا تثريب عليكم غفر الله لكم

_______________

ولك شكري وامتناني أخي خالد على سداد رأيك
 
= قرأ شيخي ( وهو له باع في الفقه ) مقالة الأخ عصام عن اكتشافه الجديد في مسألة الطلاق .. فكتب لي هذا رجل يتكلم بمشاعره وكأنه أرحم على الناس من ربهم ، ويتكلم بعقله كأنه أحكم من رب العالمين . فلا تعول عليه .

تم التعديل
 
= قرأ شيخي ( وهو متخصص في الفقه ) مقالة الأخ عصام عن اكتشافه الجديد في مسألة الطلاق .. فكتب لي هذا رجل يتكلم بمشاعره وكأنه أرحم على الناس من ربهم ، ويتكلم بعقله كأنه أحكم من رب العالمين . فلا تعول عليه .

بارك الله بك اخي أحمد لكن شيخك ليس فيه قول مبين
بل هو يعبر عن رأيه وانا اقول كما قال لا تعول عليه

وانا ياصديقي العزيز لا اتكلم من فراغ فانا ايضا متخرج كلية الشريعة
وقد ذهبت لثلاث علماء في بلدي سوريا لمناقشة الموضوع معهم
وبعد طرح طويل اعجب احدهم بهذا الكلام وأبدى موافقة
ورفض الثاني ان يدخل معي في نقاش
اما الثالث وهو يعتبر من كبار المفتين في سوريا فبعد نقاش طويل مدة ساعة
قال انا اعتذر انا متبع ولست مجتهد، لا يمكن ان استمر بمناقشة الموضوع معك
لان هذا الكلام يحتاج لمجتهد ولا يوجد في زمانك

واليوم انا عند الدكتور محمد خير الشعال لمناقشة الموضوع معه
 
بارك الله بك اخي أحمد لكن شيخك ليس فيه قول مبين
بل هو يعبر عن رأيه وانا اقول كما قال لا تعول عليه

وانا ياصديقي العزيز لا اتكلم من فراغ فانا ايضا متخرج كلية الشريعة
وقد ذهبت لثلاث علماء في بلدي سوريا لمناقشة الموضوع معهم
وبعد طرح طويل اعجب احدهم بهذا الكلام وأبدى موافقة
ورفض الثاني ان يدخل معي في نقاش
اما الثالث وهو يعتبر من كبار المفتين في سوريا فبعد نقاش طويل مدة ساعة
قال انا اعتذر انا متبع ولست مجتهد، لا يمكن ان استمر بمناقشة الموضوع معك
لان هذا الكلام يحتاج لمجتهد ولا يوجد في زمانك

واليوم انا عند الدكتور محمد خير الشعال لمناقشة الموضوع معه

يا أخي الكريم .. بالنسبة لمسألة الطلاق هذه ( وهي مسألة قديمة وليست من النوازل الفقهية المحدثة ) أنا أسألك سؤالا ... هل يجوز اختراع رأي أو حكم فقهي جديد لم يقل به أحد من أربعة عشر قرنا ؟
 
والله يا أخي أنت لك مواضيع مفيدة ونافعة .. ليتك تقتصر على شاكلتها ..
مثل
القـــرآن مـحـــرك عـــمل
https://vb.tafsir.net/tafsir57870/#.XW1bBPAzZD4

و
بعض المقتطفات التدبرية في قصة فرعون
https://vb.tafsir.net/tafsir57857/#.XW1bO_AzZD4

جزاك الله خيرا اخي احمد
هذه المواضيع التدبرية هي القسم الاخر بعد تصحيح التفسير

اما بالنسبة لقولك بشأن مسألة طلاق انه لا يجوز اختراع قول جديد

فانك لو دققت بموضوعي فانا اقول هكذا كان الطلاق على زمن النبي واليوم اصبح خاطئا بسبب البدع وانتشار الجهل
وليس هذا بأمر غريب فقد اخبر النبي ان العلم يقبض باخر الزمان
وكثير من الاحاديث في ذلك
مثل قتل المرتد كيف كان سابقا وكيف تحول اليوم
 
شيخ آخر (أستاذ دكتور في كلية دار العلوم جامعة القاهرة ) .. قرأ موضوع الطلاق هذا فأجاب هذا كلام باطل مخالف لإجماع أهل العلم وغير مسبوق
هدانا الله واياك أخي إلى صراطه المستقيم .. والله إني عليك لمشفق ..
وفر جهدك وما حباك الله من علم وذكاء في المواضيع التدبرية فهذا من العلم الذي ينتفع به .. يكن لك ذخرا في الآخرة بإذن الله تعالى ومن حسناتك الباقية ..
 
شيخ آخر (أستاذ دكتور في كلية دار العلوم جامعة القاهرة ) .. قرأ موضوع الطلاق هذا فأجاب هذا كلام باطل مخالف لإجماع أهل العلم وغير مسبوق
هدانا الله واياك أخي إلى صراطه المستقيم .. والله إني عليك لمشفق ..
وفر جهدك وما حباك الله من علم وذكاء في المواضيع التدبرية فهذا من العلم الذي ينتفع به .. يكن لك ذخرا في الآخرة بإذن الله تعالى ومن حسناتك الباقية ..

صديقي رأيهم وكلامهم دون دليل ليس له ثقل
يقول كلام باطل
فليكتب الرد على الادلة التي ذكرتها
 
صديقي رأيهم وكلامهم دون دليل ليس له ثقل
يقول كلام باطل
فليكتب الرد على الادلة التي ذكرتها
اقتباس
يا صاحبي خرق الاجماع والاتيان بما لم تسبق إليه لا يحتاج إلى مناقشة ..
هذا له مسمى واحد .. ابتداع في الدين مؤداه لزيغ القلب وضلال عن الصراط .. وهو مردود على صاحبه مهما ادعى من صلاح واصلاح ..
 
اقتباس
يا صاحبي خرق الاجماع والاتيان بما لم تسبق إليه لا يحتاج إلى مناقشة ..
هذا له مسمى واحد .. ابتداع في الدين مؤداه لزيغ القلب وضلال عن الصراط .. وهو مردود على صاحبه مهما ادعى من صلاح واصلاح ..

حين خرج مسلمة الكذاب ارسل له النبي من يدحضه بالحجة
ديننا دين حق وهو ياتي بالحق ويدحض الباطل بالادلة
وليس بقولك هكذا الاجماع
مارايك ان تجعل حوارك ضمن موضوع الطلاق
مو حابب عنوان هالموضوع ههههههه
 
أعيد طلبي للإخوة المشرفين على الملتقى بسرعة النظر في مشاركات المسمى عصام، فقد تجاوزت الحدود في التكذيب والبهتان، وإطلاق العنان للبنان ليخط كل ما يهواه بدون أدنى اعتبار.

أسأل الله تعالى أن يهديه فإن أصر على منهجه فأسأل الله تعالى أن يعجل بتطهير ملتقانا من منشوراته.

كان الفاروق رضي الله عنه إذا حصلت عنده مسألة عظيمة جمع لها كبار أهل العلم لينظروا فيها مع أنه قد أوتي من العلم والحكمة الشيء الكثير، وقد شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك في غير ما حديث.
فما بال عصام يبدي بآرائه في مسائل لم يقل بها أحد من أهل العلم المعتبرين، بل ويخالف كتاب ربه بكل وقاحة، معتمدا على بعض السنوات درسها في كليته أو جامعته.

فاللهم إني أبرأ لك من كل منشور له لا ترضاه.
 
عودة
أعلى