أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

إنضم
31/10/2015
المشاركات
2,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
مصر
{ وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ ٱلأَنْهَٰرُ وَقَالُواْ ٱلْحَمْدُ للَّهِ ٱلَّذِي هَدَانَا لِهَـٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلاۤ أَنْ هَدَانَا ٱللَّهُ لَقَدْ جَآءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِٱلْحَقِّ وَنُودُوۤاْ أَن تِلْكُمُ ٱلْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }

كيف يمكن الجمع بين هذة الاية والحديث الصحيح

لن يدخل الجنة أحد بعمله
 
لا يوجد تعارض أخي الكريم . فمقصود الحديث أن لا أحداً يدخل الجنة ( بعمله ) كمقابلة!
بمعنى أنه أدى شكر الله فيما يقابل نعمه . فذلك لا يستطيعه أحد .
لكن رحمة الله هي من تدخل العبد جنته ، وهذه الرحمة تتأتى بالعمل! وعلى هذا فلا تعارض .
 
تقصد ياشيخ عبد الله انهم يدخلوها باعمالهم بعد رحمة الله اليس كذلك ؟

ويجوز حل الاشكال بالاتی واظنه اوضح

وهو انه دخول الجنة برحمة الله وفضله ثم من تمام المنة والنعمة ان ينادی ان الجنة اورثتموها بما كنتم تعملون مع علمهم انهم دخلوها بفضله لا بعمل فيزداد الفرح والسرور

والله اعلم
 
عودة
أعلى