بَر أبلغ من بار؛لكونه من قبيل الوصف بالمصدر فأصل بَر مصدر بَرَّ يبَرّ
كما أن بر من أسماء الله الحسنى وليس من أسمائه البار
لكن هل يختص (بر) بجمع بررة دون (بار).. أم أن (بر) و(بار) كلاهما مفرد (بررة)
هذه المسألة مهمة لأني أريد أن أتوصل من خلالها إلى الإجابة عن : (لماذا وصف القرآن الملائكة ببررة دون أبرار..؟ ألأن بررة تختص بـ(بر) الذي هو أبلغ من (بار)..؟)
أظن أن للغويين كلام في ذلك..!
كما أن بر من أسماء الله الحسنى وليس من أسمائه البار
لكن هل يختص (بر) بجمع بررة دون (بار).. أم أن (بر) و(بار) كلاهما مفرد (بررة)
هذه المسألة مهمة لأني أريد أن أتوصل من خلالها إلى الإجابة عن : (لماذا وصف القرآن الملائكة ببررة دون أبرار..؟ ألأن بررة تختص بـ(بر) الذي هو أبلغ من (بار)..؟)
أظن أن للغويين كلام في ذلك..!