أوجه القراءة في ( نخلقكم)

إنضم
22/05/2006
المشاركات
2,552
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
العمر
59
الإقامة
الرياض
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
الذي عليه جمهور القراء والذي تلقينا به عن مشايخنا : هو ( الإدغام الكامل) وهو الراجح.
وأجاز بعض القراء الإدغام الناقص وهو محتمل ببقاء صفة الاستعلاء في القاف لكن الأولى الأول.
والله الموفق والهادي
 
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
الذي عليه جمهور القراء والذي تلقينا به عن مشايخنا : هو ( الإدغام الكامل) وهو الراجح.
وأجاز بعض القراء الإدغام الناقص وهو محتمل ببقاء صفة الاستعلاء في القاف لكن الأولى الأول.
والله الموفق والهادي
بارك الله فيكم هذا الكلام لا خلاف فيه ، وأخبرتكم من أقبل أني لم أقرأ على مشايخي إلا بلإدغام الكامل .
الآن _ إن كان لديكم رغبة في إكمال الحوار _ هلا وصفت لنا كيفية هذا الإدغام (الناقص )
والسلام عليكم
 
وعليكم السلام :
وفقك الله.
تفضلتم وقلتم أنك قرأت بوجه الكامل المقدم في الأداء، معنى ذلك أنك لم تقرأ بوجه الناقص المحتمل
لدي سؤال هام شيء لم تتلقاة كيف تصفه، وكيف تحكم على صحة أدائه وعدم صحته وأنت لم تقرأ به على أحد؟
أليس من الأولى أن تقرأ به أولا على شيخك، وتتدرب على أدئه ، لتستطيع بعد ذلك أن تصف ما تلقيته، وليس أن تصف ما قرأته؟ ومن أي الطرق يكون الوجه المقدم في الأداء؟!!
وهذا الأمر هو الذي سبب الكثير من المشكلات لدى بعض القراء.
أن يصف ما يقرأ، ولا يصف ما تلقى، فأين التلقي إذا؟!
وفقك الله لكل خير وهدى.
 
بارك الله فيكم :
أرجوا ألا تغضب فقط من النقاش وإلا فتركه أولى ، رضاك عندي فوق ذلك .
معنى أني لم أقرأ على شيخي إلا بالإدغام الكامل أني لم أجاز إلا به ، وإلا فقد تدربنا عليه سواء في معهد القراءات أم أمام شيخنا ، علمت مقصدي بقولي لم أقرأه على شيخي أي لم أجاز به .
أعود فأقول أن الخلاف في الوصف فقط ، بمعنى أن الخلاف لفظي ، وقراءتكم موافقة لوصف المرعشي ؛ إذ لا يمكن تأتي غير ذلك ، والكيفية التي ذكرتها في الموضوع السابق غير مستقيمة ، ولو تفضلت فنسختها هنا كنت مشكورا مأجورا .
والسلام عليكم .
 
عودة
أعلى