أهداف ملتقى الرسائل الجامعية في الدراسات القرآنية

عبدالرحمن الشهري

المشرف العام
إنضم
29/03/2003
المشاركات
19,322
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
الرياض
الموقع الالكتروني
www.amshehri.com
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

أهداف ملتقى عرض الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراه) :
1- عرض الرسائل العلمية عرضاً يشملُ خطة البحث ، وأبرز نتائجه وتوصياته ، والصعوبات التي لقيها الباحث في بحثه ، ونحو ذلك من الفوائد حول الرسالة ، على أن يقوم الباحث بنفسه بعرض رسالته ما أمكن ما دام عضواً في ملتقى أهل التفسير ، وإلا فتعرض رسالته إن لم يتمكن بذلك من قبل أحد أعضاء الملتقى الفضلاء .

2- إتاحة الأنظمة واللوائح والإجراءات المنظمة لتسجيل البحوث العلمية من بدء التفكير في موضوع البحث حتى الحصول على وثيقة التخرج ، ومحاولة استقصاء الأنظمة في جامعات العالم الإسلامي بقدر الطاقة .

3- طرح الأفكار والمقترحات العلمية والإدارية التي ترتقي بالدراسات العليا في الدراسات القرآنية ، والتباحث حولها ، وعقد اللقاءات والندوات العلمية حولها عبر صفحات الملتقى كتابة وصوتاً بإذن الله .

4- متابعة الجديد في الرسائل العلمية ومناقشتها ، ومتابعة المفيد في ذلك وطرحه للباحثين عبر صفحات هذا الملتقى المتخصص .

5- طرح الموضوعات التي تبين للباحثين الجدد كيفية كتابة وتحرير الخطط والبحوث العلمية ، وأجود الطرق والأفكار في جمع المادة العلمية ، واستكتاب الخبراء في هذا الجانب الذي يحتاجه الباحثون .

6- عرض الخطط العلمية المقبولة وأسباب قبولها ، وعرض بعض الخطط العلمية المردودة وأسباب ردها من قبل اللجان المتخصصة ، مع مراعاة الخصوصية في طرح مثل هذه الموضوعات ، وحسن عرضها .

7- نشر ثقافة البحث العلمي ، وتبادل الخبرات بين الباحثين في هذا الجانب ، ومعرفة ما لدى الآخرين من تجارب وأفكار قد يستفاد منها .


تم الافتتاح صباح يوم الجمعة 17/4/1428هـ
 
جزى الله شيخنا الدكتور عبدالرحمن الشهري خير الجزاء, يا شيخنا هل رسالتكم في الدكتورة " الشاهد الشعري في التفسير " مطبوعة, وسؤال آخر قد سمعت في بعض دروسكم في درس منظومة الفودية " مفتاح التفسير " أن المنظومة ستحرر وتطبع هل خرج هذا العمل أو ما زال تحت الإعداد وجزاكم الله خير الجزاء.
 
عودة
أعلى