أسئلة مراجعة لسورة البقرة

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع أم طارق
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

أم طارق

New member
إنضم
11/01/2014
المشاركات
250
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
الرياض
بسم1
أسئلة مراجعة لسورة البقرة
إن الإتقان الذي يهدف إليه معلم القرآن الكريم في حفظ الطلاب لكتاب الله جل جلاله يتطلب منه بعض الجهد والوقت للوصول لما يحقق له شيء من أهدافه والتي منها أن يلم الحافظ مع حفظه للآيات القدرة على الإستدلال بما حفظة وذلك بفهم الآيات وهداياتها وحفظ ذلك .من هنا جاءت فكرة أوراق العمل هذه والتي تم استخدامها وكانت نتائجها رائعة بفضل الله تعالى .
أوراق العمل تحتوي على 113 سؤال على سورة البقرة مرتبة بحيث يستطيع المعلم بعد طباعتها من المدونة قصها لقصاصات كل سؤال على حدة ، كل سؤال يحتوي على ثلاثة أجزاء :
1-سؤال مباشر اقرأ من آية كذا إلى آية كذا مع سؤال لمعنى كلمة أو كلمتين من المقطع ،وهذه يمكن استخدامها كأسئلة للإختبارات أوالمراجعة العامة .
2-سؤال بمعاني الآيات وهداياتها وهذه تنمي القدرة على الإستدلال بما حفظ ، يمكن قصها واستعمالها كنشاط فردي أو جماعي أو كمراجعة أو كمسابقة .
3- سؤال بتقسيم السورة بحسب الأحزاب وتقسيماته ..مثلا بداية الحزب الثاني من الجزء الأول
{ أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ } [البقرة: 75]، ويمكن أيضا قصها واستعمالها منفصلة أو تابعة لبقية الأسئلة كنشاط فردي أو جماعي أو كمسابقة .
كما تضمنت أوراق العمل الحلول لتيسر للمعلم التصحيح .
سائلين من المولى الإخلاص والقبول والنفع ، ثم منكم آرائكم واقتراحاتكم .وفق الله الجميع لخدمة كتابه الكريم .وبمشيئة الله تتوالى أوراق العمل لبقية السورة بعون الله وتيسيره.
بالإمكان تحميل الملف من هنا بصيغة الورد : أسئلة مراجعة لسورة البقرة
و من هنا بصيغة ال PDF : أسئلة مراجعة لسورة البقرة

 
عودة
أعلى