لدي أسئلة حول الصرفة ؟؟؟؟لكن سأضع هنا ما جال بخاطري وإن كان قد تبقى شيء منها فسأضعه لاحقا بإذن الله
وجدت في بحث (القول الصرفة) للدكتور إبراهيم التركي وهو يتحدث عن مصدر فكرة الصرفة أن الأقرب للصواب عنده ،أنّ الفكرة عربية النشأة نظراً لأن العلماء القدامى الذين تحدثوا عن القضية لم يشيروا لا من قريب ولا من بعيد إلى كون الفكرة مستقاة من البراهمة.
االسؤال: الذين نقلوا المعلومة مثل الشيخ الدكتور محمد أبو زهرة وغيره ما مصدر نقلهم للمعلومة هل مجرد نقولات أو أن العلماء القدامى ذكروا ذلك أرجوا التوضيح ليتضح الأمر لي؟
وقد نقض الدكتور محمد أبو موسى القول الذي يعزي القول بالصرفة بأن له أصول في كلام الهند مصدرها أقوال خاصة البراهمة كما هو مذكور في حاشية كتاب الاعجاز البلاغي .
السؤال الثاني: الذي يقرأ عن الصرفة يجد أن لها معنى شنيع مهما كانت مبرراته فكيف يتوافق مع نظم القرآن؟
أيجتمع المدح والذم لما حقه المدح فقط!!!
وللفائدة عنوان بحث الدكتور إبراهيم بن منصور التركي(القول بالصرفة في إعجاز القرآن الكريم-عرض ودراسة- و هو بحث قيم قد استفدت منه كثيرا
وجدت في بحث (القول الصرفة) للدكتور إبراهيم التركي وهو يتحدث عن مصدر فكرة الصرفة أن الأقرب للصواب عنده ،أنّ الفكرة عربية النشأة نظراً لأن العلماء القدامى الذين تحدثوا عن القضية لم يشيروا لا من قريب ولا من بعيد إلى كون الفكرة مستقاة من البراهمة.
االسؤال: الذين نقلوا المعلومة مثل الشيخ الدكتور محمد أبو زهرة وغيره ما مصدر نقلهم للمعلومة هل مجرد نقولات أو أن العلماء القدامى ذكروا ذلك أرجوا التوضيح ليتضح الأمر لي؟
وقد نقض الدكتور محمد أبو موسى القول الذي يعزي القول بالصرفة بأن له أصول في كلام الهند مصدرها أقوال خاصة البراهمة كما هو مذكور في حاشية كتاب الاعجاز البلاغي .
السؤال الثاني: الذي يقرأ عن الصرفة يجد أن لها معنى شنيع مهما كانت مبرراته فكيف يتوافق مع نظم القرآن؟
أيجتمع المدح والذم لما حقه المدح فقط!!!
وللفائدة عنوان بحث الدكتور إبراهيم بن منصور التركي(القول بالصرفة في إعجاز القرآن الكريم-عرض ودراسة- و هو بحث قيم قد استفدت منه كثيرا