العاصمي النجدي
New member
- إنضم
- 09/04/2007
- المشاركات
- 23
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
بينما كنت أنظر في فتوى رضاعة الكبير ...
والتي أخذت إنتشاراً عظيماً عبر الفضائحيات ...
لفت إنتباهي عندما كنت أقراء في مسلم في كتاب الرضاعة عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ سَالِمًا، مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ - تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ - النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا . فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم " أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ " . فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ .
وكذلك عند إبن ماجه للسندي حديث عائشة رضي الله تعالى عنها عندما ذكرت أن آيات الرضاعة كانت في صحيفة تحت سريرها فأكلتها ربيبة كانت لها يعني شاة .
وذكر هذا الكلام كذلك إبن الجوزي في الناسخ والمنسوخ في القرآن .
لذلك أرجو من مشايخنا الأفاضل الرد برد علمي يزيل الشبهة التي لدى الناس وكذلك ليتسنى لنا نقل الرد الشافي الوافي الى الناس كلاً من منبره .
وجزاكم الله خيراً ....والله من وراء القصد
والتي أخذت إنتشاراً عظيماً عبر الفضائحيات ...
لفت إنتباهي عندما كنت أقراء في مسلم في كتاب الرضاعة عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ سَالِمًا، مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ - تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ - النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا . فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم " أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ " . فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ .
وكذلك عند إبن ماجه للسندي حديث عائشة رضي الله تعالى عنها عندما ذكرت أن آيات الرضاعة كانت في صحيفة تحت سريرها فأكلتها ربيبة كانت لها يعني شاة .
وذكر هذا الكلام كذلك إبن الجوزي في الناسخ والمنسوخ في القرآن .
لذلك أرجو من مشايخنا الأفاضل الرد برد علمي يزيل الشبهة التي لدى الناس وكذلك ليتسنى لنا نقل الرد الشافي الوافي الى الناس كلاً من منبره .
وجزاكم الله خيراً ....والله من وراء القصد