آخر محتوى من قبل عبدالله الأحمد

  1. ع

    من أخطاء الإعجازيين: الوزن الذري للحديد

    أكرر أن أكثر من شوّه اللطائف العددية المثبتة في القرآن هم أهل الثرثرة عن الإعجاز العددي أنفسهم. يأتون بتكلف رهيب لا أدري ما وجهته ، بل ولا يُفهم من أي وجه كنكتة خفية ، اللهم إلا التكلف والقول بغير دليل. أفهم مثلاً مبدأ المعاكسة بحيث تقع كلمة و كلمة أخرى عكس معناها بنفس العدد. بغض النظر عن صحة...
  2. ع

    موقف المستشرقين من معارضة القرآن الكريم

    ماذا تقصدين بكلمة (عورض) ؟
  3. ع

    يامشرفو الملتقى: أين أنتم من هذا المتخرص على كتاب الله بخيالاته وأهوائه [محمد عصام]؟!

    لا أتكلم عن أحد بعينه، لكن بعض المسائل مثل مسألة قتل المرتد ورجم الزاني المحصن لم تطرح إلا لأنها تسبب حرجاً لبعض المسلمين أو أولئك الذي ورطوا أنفسهم و لا يعرفون كيف يردون على الملاحدة والنصارى. والنصرانية عُرفت بتشرب أي ثقافة مهيمنة من حولها ، فليس لديها عنصر المقاومة كما يوجد في الإسلام. وإلا...
  4. ع

    القرآن، والكتاب المقدّس كنصٍّ ضمنيٍّ له لجبريل سعيد رينولدز

    أظن أن رينولدز يعتقد أن الإسلام بدأ كطائفة مسيحية مهرطقة لكنه لا يصرح بذلك ، بل محاضراته وكتاباته هي مايوحي بذلك. وأظنه كذلك يميل إلى أن القرآن ماهو إلا نتاج عدة كُتّاب وأن النسخة الأولى منه تثبت مسيحيته. بعيداً عن عمله الأكاديمي، الرجل دنيء و لا يعجبني وهو يروج للعديد من كارهي الإسلام رغم...
  5. ع

    سؤال لا اعتراض

    ماهو وجه الإشكال؟
  6. ع

    العرضة الأخيرة (المفترى عليها)

    بارك الله فيك. أظن الموضوع يحتاج إلى بحث أوسع. فمثلاً ويوجد عدة مباحث يجب أن تأخذ حقها في هذا الموضوع من أهمها ماهية الأحرف السبعة ومعناها. وبناء عليه هل الرسم العثماني كان على حرف أم أكثر؟ هل الأحرف السبعة منتثرة في المصحف العثماني أو يحمل بعضها ؟
  7. ع

    من تشكيك الغرب في الإسلام : مكة أو بتراء مهد الإسلام

    بالرغم أن توم هولاند ليس مستشرقاً بالمعنى الأكاديمي ، لكنه يمثل وجهة نظر ليست بالقليلة في الدراسات الاستشراقية والمسماة "المدرسة التنقيحية". بل ويُرَوّج له من قبل أهل الإستشراق الأكاديمي في الغرب على مستوى واسع. وفي الحققية شدني كثيراً اعترافه الضمني في كون القرآن ولما يحويه من أخبار لا يمكن...
  8. ع

    الإسرائيليات في الدرس الحداثي للقرآن

    جهود كبيرة في مركز تفسير. جزاكم الله خيراً.
  9. ع

    تعليقات على قوله تعالى ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ... الآية﴾

    الزميل العزيز، الأمر ليس افتراضاً. هو حقيقة مثبتة في أكثر من مخطوطة وليس في مخطوطة واحدة فحسب. واعتمدتها أكثر من ترجمة للكتاب المقدس. كل مافي الأمر أنك قرأت ترجمة حذفت هذه القراءة ولم تخترها كقراءة لها. وعلى العموم أنا لا أظن الترجمات العربية تواكب الدراسات النقدية للكتاب المقدس في المقام الأول...
  10. ع

    تعليقات على قوله تعالى ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ... الآية﴾

    أبو علي صحيح بارباس وهو خلط مني في الأسماء. ولا أستطيع التعديل الآن. بر (ابن) وأبا(الأب) في الآرامية. أما السين فهو إضافة إغريقية للاسم لا أكثر. أما أن اسمه يسوع فهذه تجدها في إنجيل متى الإصحاح السابع والعشرين الفقرة السادسة عشر. تستطيع قراءته بنفسك. وهي قراءة معروفة لآباء الكنيسة حتى ولهذا...
  11. ع

    تعليقات على قوله تعالى ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ... الآية﴾

    بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ، النبي الأميّ وعلى آله وأزواجه أجمعين. بحتفل النصارى هذا اليوم بما يسمى عيد القيامة. وفيه دعوى أن عيسىعليه السلام قام من الموت. ونحن كمسلمين لا علاقة لنا باحتفال النصارى هذا بالطبع ، لكنه يرجعنا لقول الحق جل جلاله {وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا...
  12. ع

    عبيد الباطنية الجدد والطعن في تدوين المصحف الشريف،جواب للأخ عبدالله الأحمد

    بارك الله فيك وزادك الله علماً. لكن أليس محصلة بحثها أنها أثبتت أن الطرس ماهو إلا (رق تعليمي) وليس قراءة بحد ذاتها ؟ بمعنى ( قراءة قديمة أو قراءة ابن مسعود كما يُدعى ).
عودة
أعلى