• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • أوجه القراءة في ( نخلقكم)

      الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
      الذي عليه جمهور القراء والذي تلقينا به عن مشايخنا : هو ( الإدغام الكامل) وهو الراجح.
      وأجاز بعض القراء الإدغام الناقص وهو محتمل ببقاء صفة الاستعلاء في القاف لكن الأولى الأول.
      والله الموفق والهادي
      المشرف العام على أكاديمية تأهل المجازين
      للاستفسار واتس /
      00201127407676

    • #2
      المشاركة الأصلية بواسطة جمال القرش مشاهدة المشاركة
      الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
      الذي عليه جمهور القراء والذي تلقينا به عن مشايخنا : هو ( الإدغام الكامل) وهو الراجح.
      وأجاز بعض القراء الإدغام الناقص وهو محتمل ببقاء صفة الاستعلاء في القاف لكن الأولى الأول.
      والله الموفق والهادي
      بارك الله فيكم هذا الكلام لا خلاف فيه ، وأخبرتكم من أقبل أني لم أقرأ على مشايخي إلا بلإدغام الكامل .
      الآن _ إن كان لديكم رغبة في إكمال الحوار _ هلا وصفت لنا كيفية هذا الإدغام (الناقص )
      والسلام عليكم
      حسابي على الفيس بوك
      https://www.facebook.com/profile.php?id=100002466513641

      تعليق


      • #3
        وعليكم السلام :
        وفقك الله.
        تفضلتم وقلتم أنك قرأت بوجه الكامل المقدم في الأداء، معنى ذلك أنك لم تقرأ بوجه الناقص المحتمل
        لدي سؤال هام شيء لم تتلقاة كيف تصفه، وكيف تحكم على صحة أدائه وعدم صحته وأنت لم تقرأ به على أحد؟
        أليس من الأولى أن تقرأ به أولا على شيخك، وتتدرب على أدئه ، لتستطيع بعد ذلك أن تصف ما تلقيته، وليس أن تصف ما قرأته؟ ومن أي الطرق يكون الوجه المقدم في الأداء؟!!
        وهذا الأمر هو الذي سبب الكثير من المشكلات لدى بعض القراء.
        أن يصف ما يقرأ، ولا يصف ما تلقى، فأين التلقي إذا؟!
        وفقك الله لكل خير وهدى.
        المشرف العام على أكاديمية تأهل المجازين
        للاستفسار واتس /
        00201127407676

        تعليق


        • #4
          بارك الله فيكم :
          أرجوا ألا تغضب فقط من النقاش وإلا فتركه أولى ، رضاك عندي فوق ذلك .
          معنى أني لم أقرأ على شيخي إلا بالإدغام الكامل أني لم أجاز إلا به ، وإلا فقد تدربنا عليه سواء في معهد القراءات أم أمام شيخنا ، علمت مقصدي بقولي لم أقرأه على شيخي أي لم أجاز به .
          أعود فأقول أن الخلاف في الوصف فقط ، بمعنى أن الخلاف لفظي ، وقراءتكم موافقة لوصف المرعشي ؛ إذ لا يمكن تأتي غير ذلك ، والكيفية التي ذكرتها في الموضوع السابق غير مستقيمة ، ولو تفضلت فنسختها هنا كنت مشكورا مأجورا .
          والسلام عليكم .
          حسابي على الفيس بوك
          https://www.facebook.com/profile.php?id=100002466513641

          تعليق


          • #5
            سبق النقاش حول هذه الكلمة في الملتقى على الرابط التالي:
            " والخلف بنخلقكم وقع "
            د. محمد بن عمر الجنايني
            عضو هيئة التدريس بقسم القراءات بجامعة الطائف

            تعليق

            20,488
            الاعــضـــاء
            234,750
            الـمــواضـيــع
            43,732
            الــمــشـــاركـــات
            يعمل...
            X