• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • سكر

      من ثمرات النخيل والاعناب
      الاختلاف في الأكل بضم الالف
      اختلاف في الاطعمه اي المذاق

      ملح اجاج عذب فرات متزن الملوحه

      الاعناب مختلف الثمار غير النخليه سواء تثمر مثل الدوم والتمر او مثل او القصب

      من قال ماحلل من ثمرها منتجه وماحرم من ثمرها منتجه
      لكن ماذا يعني؟
      بالربط مع ذكر الاختلاف في الاكل وملح وسكر وعذب متزن وماتشتهيه الانفس اي ما بالضروره يعود بالراحه او اعتدال المزاج.
      الرغبه في تغيير طعم الفم وتناول الطعام ليس لاننا نشعر بالجوع فقط

      سكر شعور بنعم الله من حاسة التذوق والله اعلم





    • #2
      لا يظهر الرد كاملا فاضطررت لإضافة رد آخر

      تعليق


      • #3
        ​ولماذا نلوي عنق المعاني والمفردات حتى نهرب من القول المباشر بأن المراد ما يسكر من الشراب ؟ إن من بواقع التفاسير ممن يحاول الهرب من المعنى المباشر من ينسخ هذه الآية ويبطلها فقيل :
        حدثنا محمد بن المثنى، قال: ثنا عبد الرحمن بن مهدي، قال: ثنا شعبة، عن المُغيرة، عن إبراهيم والشعبيّ وأبي رزين، قالوا: هي منسوخة في هذه الآية ( تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا )
        حدثنا الحسن بن عرفة، قال: ثنا أبو قطن، عن سعيد، عن المغيرة، عن إبراهيم والشعبي، وأبي رزين بمثله.
        حدثني المثنى، قال: ثنا عمرو بن عون، قال: أخبرنا هشيم، عن مغيرة، عن إبراهيم، في قوله ( تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا ) قال: هي منسوخة نسخها تحريم الخمر.

        هل هنا حكم بحلية المسكر ؟؟ الله يخاطب قريش ويصف فعل القوم ولا يصدر حكماً فماذا نسخ وأي حكم رفع هنا حتى يقال منسوخة ؟؟ ولا حول ولا قوة الا بالله.​

        تعليق

        20,488
        الاعــضـــاء
        234,744
        الـمــواضـيــع
        43,720
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X