• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • القرآن المحفوظ - موقع جديد لرد الشبهات حول الأحرف السبعة والقراءات

      بسم الله الرحمن الرحيم

      هذا رابط الموقع: https://www.immutablequran.com/

      عن الموقع
      حاول البعض في الآونة الأخيرة ترويج أفكار واعتقادات باطلة حول موضوع الأحرف السبعة والقراءات، حيث ادعوا أن جبريل – – لم يعلم النبي القرآن الكريم إلا على حرف واحد لفظًا. وأما الأحرف الأخرى، فهي رخصة من الله – – تبيح للصحابة القراءة بها حسب المعنى أو ما تقتضيه لغتهم وألسنتهم.


      كما ادعوا أن هذه الأحرف المرخص فيها وجدت سبيلا إلى القراءات العشرة التي يقرأ بها المسلمون ما دامت موافقة للمصاحف العثمانية، وأن كل ما صح عن القراء العشرة من هذه القراءات – والتي لم يعلمها جبريل النبي – له قدسية القرآن الكريم؛ لأن الله تعالى – بحسب زعمهم – هو الذي أذن أن تُقرأ بهذه الأوجه، وتعتبر منزلة من حيث أن الله تعالى أنزل الرخصة والإذن بأن تقرأ بجميع هذه الأوجه.

      وهذا – على حد زعمهم – معنى حديث (أنزل القرآن على سبعة أحرف). وأما النصوص التي فيها التصريح بأن الله أنزل القرآن على سبعة أحرف فليس معناها ما يتبادر للأذهان أن جبريل علمه النبي نصّا ولفظا. فالكلام الذي نزل به جبريل وعلمه للنبي – – لفظًا ونصّا وجه واحد فقط، وأما باقي الأوجه فاجتهاد مأذون فيه. واللفظ الذي نزل به جبريل موجود ومحفوظ ضمن القراءات العشرة.

      ونورد مثالا على زعمهم: قراءة (فتبينوا)، وقراءة (فتثبتوا)، فهم يدّعون أن إحداهما علمها جبريل للنبي ، أما القراءة الأخرى فقرئ بها بالمعنى أو المرادف وفق “رخصة” الأحرف السبعة.

      إننا كطلاب علم مهتمين بقضية الأحرف السبعة والقراءات، أنشأنا هذا الموقع لغرض الرد على هذا القول الفاسد. وستكون حججنا موجهة للرد على شبهات المؤلف صالح الراجحي الذي يعتنق هذا الاعتقاد الباطل. وقد قام ببث شبهات لتأييد مزاعمه بهذا الشأن.


      نسأل الله الهداية والثبات والإخلاص والقبول وحسن الخاتمة والتوفيق والسداد.

      https://www.immutablequran.com/


    20,451
    الاعــضـــاء
    234,540
    الـمــواضـيــع
    43,638
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X