السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى على شريف علمكم أهمية اختيار الخط في تنسيق المنظومات العلمية والقصائد الشعرية والبحوث العلمية ومن تلك الخطوط الحسنة التي تمتاز بالوضوح في رسم الحرف وعلامات التشكيل ولها شهرة واسعة بين الباحثين:
- خط طه عثمان (
- خط (traditional naskh)
وهناك خط لم أتعرف عليه وهو الخط المستعمل في نظمي "الموثق من عمدة الموفق" للشيخ محمد بن عدود وعدة الطلب للشيخ العلامة عبدالله الحكمي وقد نشر الأستاذ أحمد الحسيني الخطوط المستخدمة في ملف مضغوط لكن لم أستطع تحميلها لعدم تسجيلي في ملتقى أهل الحديث وهذا رابط الموضوع:
https://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=172323
تنبيهان:
1- لو تكرم أحد الإخوة الفضلاء مشكورا بتنزيل الملف الموجود بالرابط السابق عن ملتقى أهل الحديث وينشره في هذه الصفحة لأني أحتاج للخط المذكور.
2- أستقبل أراءكم عن الخطوط التي تستخدمونها في تنسيق أبحاثكم وملخصاتكم فقد نستفيد من هذه التجارب المثرية.
لا يخفى على شريف علمكم أهمية اختيار الخط في تنسيق المنظومات العلمية والقصائد الشعرية والبحوث العلمية ومن تلك الخطوط الحسنة التي تمتاز بالوضوح في رسم الحرف وعلامات التشكيل ولها شهرة واسعة بين الباحثين:
- خط طه عثمان (
KFGQPC Uthman Taha Naskh)
- خط اللوتس الذهبي - خط (traditional naskh)
وهناك خط لم أتعرف عليه وهو الخط المستعمل في نظمي "الموثق من عمدة الموفق" للشيخ محمد بن عدود وعدة الطلب للشيخ العلامة عبدالله الحكمي وقد نشر الأستاذ أحمد الحسيني الخطوط المستخدمة في ملف مضغوط لكن لم أستطع تحميلها لعدم تسجيلي في ملتقى أهل الحديث وهذا رابط الموضوع:
https://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=172323
تنبيهان:
1- لو تكرم أحد الإخوة الفضلاء مشكورا بتنزيل الملف الموجود بالرابط السابق عن ملتقى أهل الحديث وينشره في هذه الصفحة لأني أحتاج للخط المذكور.
2- أستقبل أراءكم عن الخطوط التي تستخدمونها في تنسيق أبحاثكم وملخصاتكم فقد نستفيد من هذه التجارب المثرية.
تعليق